قرار بإلزام الشركات برد بعض المبالغ للمواطنين بمحافظة الأقصر

قرار بإلزام الشركات برد بعض المبالغ للمواطنين بمحافظة الأقصر
حماية المستهلك بمحافظة الأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=408859
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، عن قرارها بإلزام إحدى الشركات المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية، برد بعض المبالغ المالية المستحقة للمواطنين، واستبدال بعض الأجهزة الكهربائية المرصود بها بعض العيوب، بأخرى جديدة.

 

يأتي ذلك في إطار التوجيهات التي أصدرها الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بـ الأقصر بإلزام حماية المستهلك لإحدى الشركات برد مبلغ مالي يقدر ب (5 آلاف و 450 جنيه) مستحقة لجمهور المستهلكين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، من أجل التصدي لجرائم الغش والتجاري والتدليس، حفاظاً على حقوق المواطنين.

ويتضمن هذا القرار إلزام إحدى الشركات برد ثمن غسالة أطباق مرصود بها عطل فني، وذلك خلال فترة الضمان، علاوةً على إلزامها باستبدال ثلاجة نوفرست (540 لتر) بأخرى جديدة تحمل نفس النوع والماركة والسعة، بناءاً على شكوى تقدم بها المدعو “م.س.م” بوجود عطل بالثلاجة.

وفي سياق متصل شمل القرار بإلزام الشركات بصيانة 4 غسالات مختلفة النوع، و ثلاجتين نوفرست، فضلاً عن صيانة شاشة عرضها 32 بوصة، بما يتعلق بمجال خدمات ما بعد البيع.

فيما تواصل الأجهزة المعنية جهودها بمتابعة مراكز الصيانة التابعة للشركات المنتجة، للتأكد من التزامها بأحكام القانون، والعمل على توفير قطع الغيار الأصلية خلال القيام بأعمال الصيانة.

اقرأ أيضاً: