ضبط 172 قضية مخابز ودقيق مدعم في حملات تمونية مبكرة بالمحافظات

ضبط 172 قضية مخابز ودقيق مدعم في حملات تمونية مبكرة بالمحافظات
حملات تموينية
https://www.sba7egypt.com/?p=89834
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ، بالتعاون مع فروعها الجغرافية ،ومديريات أمن، اسيوط، الجيزة، القاهرة، الاسكندرية، الغربية، الشرقية حملات تموينية مُكبرة .

كما أسفرت الحملات التموينية عن إخضاع 8 قضايا مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز ، وضبط 172 قضية مخابز ودقيق مدعوم وأقماح، وضبط 88 قضية فى ميدان الغش التجارى ، وضبط 595 قضية فى ميدان الدكاكين العامة، وضبط 16 قضية فى ميدان الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة ، والشهادات الصحية ، وعدم الإشعار العلني عن الاسعار، وبيع بأزيد من الثمن، وباعة جائلين، وضبط 3 قضايا فى مجال المنتجات مجهولة المصدر، وضبط 29 قضية فى مجال بيع السجائر بأكثر من الثمن المقرر، وضبط 9 قضايا فى مجال الثروة الحيوانية والداجن،وتم ضبط 24 قضية فى مجال الأسماك، واللحوم ومصنعاتها.

كما أسفرت أتعاب مديرية أمن القاهرة عن ضبط 20 قضية فى ميدان الرقابة على الصحة، و 82 قضية تموينية متعددة أبرزها 16 قضية فى ميدان الرقابة على أسعار المنتجات.

كما أسفرت جهود مديرية أمن الغربية عن ضبط 31 قضية فى ميدان الرقابة على الصحة، 65 قضية تموينية متعددة، أبرزها 10 قضايا فى مجال الرقابة على أسعار المنتجات.

وأسفرت أتعاب مديرية أمن أسيوط عن إخضاع واحدة من محطات المحروقات بدائرة قسم شرطة أول أسيوط ،لوجود تلعب بطلمبات المحطة، حيث تم إخضاع 2 جهاز إرسال وتحكم إلكترونى داخل 2 طلمبة، يتم إستخدامهما فى التحكم الكهربائى للطلمبة من مسافة بعيدة من خلال ريموت كونترول .

ونجحت مديرية أمن الإسكندرية في ضبط واحد من الأفراد حال إستقلاله احدي السيارات، وبحوزته 39000 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر، وغير مصرح بها من الجهات المقصودة .

كما نجحت مديرية أمن الجيزة في إخضاع صاحب مستودع لبيع العقاقير، كائن دائرة قسم الوراق بلا ترخيص، لقيامه بتجميع العقاقير مجهولة المصدر، وتوزيعها على الصيدليات دون الحصول من دون إخطار.، حيث تم إخضاع 2680 عبوة عقاقير غير مشابهة الأشكال .

كما قامت مديرية أمن الشرقية بتوجيه حملة، بالتعاون مع الجهات المعينة أدت الى إخضاع اعداد من الأقراص من دون معلومات، ومنتهية الصلاحية بإجمالى 6390 قرص متعدد داخل واحدة من الصيدليات كائنة بدائرة ترتيب شرطة منيا القمح .

وتم إتخاذ الأعمال القانونية الضرورية ، وتوالى مختلَف أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية جهودها فى مجال توجيه الحملات المكبرة التى تستهدف إخضاع القضايا التموينية المتعددة.