ضبط أغذية غير صالحة للاستخدام الادمى بمكتب الصحة بدهب

ضبط أغذية غير صالحة للاستخدام الادمى بمكتب الصحة بدهب
ضبط أغذية غير صالحة للاستخدام الادمى بمكتب الصحة بدهب
https://www.sba7egypt.com/?p=298666
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

مديرية الصحة بجنوب سيناء تغلق مخبزا بقيادة الدكتور أيمن رخا نائب سكرتير وزارة الصحة بجنوب سيناء والذي تمكن من ضبط 99 كيلوجراما من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك تم تحت إشراف والدكتور أحمد حسانين مدير عام الطب الوقائي ومصطفى خليل مراقب عام للأغذية والدكتور أيمن الشناوى مدير إدارة المراقبة الغذائية بالمديرية.

 

تم تكليف مفتش الغذاء بمكتب صحة دهب عبد الحميد النجار بالمرور عبر مناطق مناولة الطعام في المدينة ونتيجة لذلك فإن 99 كيلوغرامًا من المواد الغذائية الفاسدة و 35 لترًا من المشروبات غير صالحة للاستهلاك البشري تمت الموافقة على عدد 14 مؤسسة وتم إعداد 15 محضر بسبب نقص المتطلبات الصحية ونقص الشهادات الصحية. بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون مع الطعام. تم سحب 8 عينات لحوم مجمدة جافة للاختبار للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية والاستخدام الانساني وصدرت مذكرة إغلاق مخبز.

 

بينما تدعو إلى تنفيذ الشهادات الصحية لضمان قبول تداول المواد الغذائية والمشروبات وضمان خلو جميع العاملين في مجال الأغذية من الأمراض المعدية والتأكيد على أهمية تداول الأغذية والمشروبات والنظافة العامة لجميع العمال والتدابيرالوقائية للحد من انتشار الأمراض المعدية بما في ذلك الفيروس الناشئة كوفيد19.

اقرأ أيضاً

تم الشفاء لحالتين مماثلين لبلازما الدم بعد إصابتهما بكورونا فى أسوان