اخبار المحافظات

زراعة 53 ألف فدان ذرة فى القليوبية وتوفير 10224 طن سماد لموسم الصيفى

أكد المهندس حسن زايد، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية، أن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول الذرة هذا الموسم بلغت 53 ألف فدان، من إجمالي 82018 فدان مخطط لزراعتها هذا الموسم في المحافظة، تشير إلى أن المرشدين الزراعيين يتفحصون الأراضي بشكل دوري ويرفعونها إلى المجتمعات الزراعية. لتوزيع الأسمدة الخاصة لمحصول الذرة.

 

وأضاف “زايد” فى تصريح خاص أنه تم توفير 10224 طن من السماد كموازنة في مستودع الجمعيات الزراعية المنتشرة في أنحاء المحافظة استعدادًا لبدء الزراعة في فصل الصيف، موضحًا أن هذا التوازن ساهم منع أزمة الأسمدة خلال موسم الصيف، والتأكيد على التبادل الدوري للمزارعين. وقال وكيل وزارة الزراعة بمحافظة القليوبية إن الإرشادات الزراعي تعمل على توفير بذور الذرة في الإدارات والجمعيات الزراعية، مشيراً إلى أن البذور هي سلالة جيدة وفقاً للسياسة الطبقية التي تم الحصول عليها من معهد النباتات والمحاصيل الذرعية، وأن المديرية تهدف إلى خلق موسم جيد لمحاصيل الذرة وزيادة الإنتاج من خلال هذه الأصناف الجديدة.

 

المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية بحضور المهندس محمد أبو السعود وزير الموارد المائية ووزارة الري بالقليوبية ومفتشي الري بالقليوبية ومديرو الإدارات الزراعية على المستوى التنظيمي فى المياة والأراضي الزراعة وفى إطار القرار الوزاري رقم تنفيذ 65 لسنة 2019 وقرار اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بمنع زراعة الأرز في محافظة القليوبية والحد من زراعة مشاتل الأرز. وأكد “زايد” في تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش المواجهة وحظر زراعة الحضانات ومحاصيل الأرز في موسم إدارة الحكم لعام 2019 موضحاً أنه تم تشكيل لجنتين في كل مركز ومدينة لتنفيذ قرار الحظر. أول إجراء متابعة للإشراف، والذي سيتم تكليفه بإنفاذ الحظر على زراعة المشاتل ومحاصيل الأرز في نطاق المحافظة.

اقرأ أيضاً

رابط شغال وحقيقى نتيجه الشهاده الاعداديه محافظه دمياط الترم الثاني 2020

مها ممدوح

Recent Posts

ننشر احدث أسعار الخضروات اليوم الجمعة 17-5-2024 بجميع الانواع عبر السوق المصري

تعرض بوابه صباح مصر قائمة أسعار الخضروات من كل الانواع في السوق المحلي خلال اليوم الجمعة 17-5-2024،…

33 دقيقة ago

تعرف على تفاصيل أسعار العملات اليوم الجمعة 17-5-2024 بالتعاملات الرسميه من خلال البنوك

نتعرف على احدث أسعار العملات في التعاملات الرسميه عبر البنوك ووفقا للتعاملات الرسميه، من خلال الشكل الالكتروني…

ساعتين ago