رئيس مدينة الخانكة يُعلن 5 أيام للقضاء على خفافيش المنزل المهجور

رئيس مدينة الخانكة يُعلن 5 أيام للقضاء على خفافيش المنزل المهجور
خفافيش المنزل المهجور
https://www.sba7egypt.com/?p=291176
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

ظهرت مجموعة من الخفافيش في بيت مهجور بمنطقة الأسمية بمدينة الخانكة محافظة القليوبية، حيث بلغ الأهالي رئيس المدينة العميد خالد كشك، بعد هجومها كأسراب على الأهالي وبعض البيوت المجاورة.

وقد أعلن العميد أنه جاري التعامل مع الخفافيش التي يقدر عددها بحوالي 1000 خفاش، بمساعدة الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة بإرسالها مجموعة من الأطباء البيطريين للتعامل مع الموقف ورش المنزل بغاز وغلقه بإحكام حتى يتم السيطرة على الموقف بشكل كامل، ويتم ذلك لمدة 5 أيام، ثم يفتح المنزل وينظف من آثار هذه الخفافيش للتأكد من القضاء التام عليها والتخلص مما قد تسببه من أضرار، وذلك بالتعاون مع شئون البيئة بمجلس المدينة.

وأعلن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أنه طلب المساعدة من وزارة الزراعة لارسال لجنة من بحوث مكافحة الآفات للمشاركة في عملية القضاء على الخفافيش، وعلى الصعيد الآخر استجاب وزير الرزاعة السيد القصير للطلب وأعلن تشكيل لجنة من الرسم الهندسي وشئون البيئة وإرسالها غدًا للمشاركة.
ويذكر أنه تم تداول هذا الموضوع من قِبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعبروا عن شكوى الأهالي وخوفهم من أن تتسبب في نقل الأمراض المُعدية لهم.

اقرأ أيضا

المجلس القومي للمرأة يطلق حملات توعية ضد فيروس كورونا في 30 قرية بالشرقية