حملات تفتيشية مفاجئة على صيدليات منيا القمح بمحافظة الشرقية

حملات تفتيشية مفاجئة على صيدليات منيا القمح بمحافظة الشرقية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
https://www.sba7egypt.com/?p=376974
zafta
موقع صباح مصر
zafta

شنت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية أمن الشرقية حملات تفتيشية مفاجئة على عدد من صيدليات مركز منيا القمح وذلك للتأكد من عدم بيعها أدوية منتهية الصلاحية أو مخالفة بالإضافة إلى مراجعة تراخيص الصيدليات لعدم تعرض صحة المواطنين للخطر.

 

وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للدكتور هشام شوقى وكيل وزارة الصحة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية، وخطة مديرية الصحة لضبط سوق الدواء و الحفاظ على الصحة العامة، ولإحكام الرقابة والسيطرة على غير المرخص منها وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

فقد أسفرت جهود الحملة عن تحريز وضبط مخالفات دوائية بواقع عدد 1373 عبوة وقرص وزجاجة ووحدة، أدوية مؤثرة على الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية جدول أول سموم، وأدوية محفوظة في غير إشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف، ومستلزمات طبية ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة المصرية ومجهولة المصدر وبدون فواتير، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة وممنوع تداولها بالصيدليات العامة، وأدوية منتهية الصلاحية علي الأرفف ومعدة للبيع، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما تم تحريز المضبوطات، وتم تحرير المحاضر اللازم للمخالفات برقم 40103، 40104، 40105، 40106، 40107، 40108، 40109، 40110، 40111، 40112، 40113، جنح مركز شرطة منيا القمح لسنة 2020، كما تم تحرير مذكرات لوقف حصة السموم للصيدليات المضبوطة المخالفة، وتحريز دفتري السموم والمخدرات بالصيدليات المخالفة.

وأكد الدكتور هشام شوقى وكيل وزارة الصحة على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على كافة منافذ بيع الأدوية والصيدليات بنطاق المحافظة وذلك لضمان وصول دواء آمن حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضا

استمرار حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية بالشرقية