حصول 10 وحدات صحية على الوسام الذهبي في بني سويف

حصول 10 وحدات صحية على الوسام الذهبي في بني سويف
حصول 10 وحدات صحية على الوسام الذهبي ببنى سويف
https://www.sba7egypt.com/?p=398331
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

حصلت 10 وحدات صحية بمحافظة بني سويف على الوسام الذهبي في تقديم الخدمات للمواطنين الخاصة بمجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بأعلى كفاءة.

 

وصرح وكيل الوزارة من جانبه بالوحدات الصحية الحاصلة على الوسام الذهبي وهي: وحدتي طحا بوش وطنسا الملق بمركز ناصر، ووحدتي النويرة والمماليك بمركز أهناسيا، إلى جانب وحدات الكوم الأحمر ونعيم واهناسيا الخضراء، ووحدتي الملاحية والمركز الطبي بمركز ببا، ووحدة بني صالح بمنطقة الفشن.

وأكد الوكيل على التزام تلك الوحدات المشار إليها أعلاه بتطبيق المعايير والشروط والمواصفات التي أقرتها وزارة الصحة خلال مشروع تكامل خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية التي تنفذه بالتعاون من صندوق الأمم المتحدة للسكان وقطاع السكان وتنظيم الأسرة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2019، مشيراً إلى أن الوحدة التي تحصل على الوسام الذهبي تحتفظ به لمدة عام في حال الالتزام بالمعايير المقررة.

حيث تتضمن تلك المعايير التي وضعتها وزارة الصحة توفير مخزون كافي من وسائل تنظيم الأسرة لمدة شهرين أو ثلاثة، وضمان توفير المعلومات الصحية أثناء تقديم المشورة لمختلف الأسر القاطنة ببني سويف.

وبناءاً عليه هنأ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف قطاع تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، مشيداً بالجهود المشتركة بين وزارة الصحة والسكان والأجهزة المعنية ببني سويف القائمة على تقديم خدمات تنظيم الأسرة.

اقرأ أيضا

بني سويف تخصص 5 ملايين جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحي