جامعة سوهاج تطلق اليوم بطولة لكمال الأجسام

جامعة سوهاج تطلق اليوم بطولة لكمال الأجسام
جامعة سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=391761
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد جامعة سوهاج، اليوم الأحد، إطلاق بطولة لكمال الأجسام للطلبة من مختلف المراحل الدراسية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر الجامعة القديم.

حيث كشف الخطيب محمد أخصائي رياضة بالإدارة أن البطولة تشمل الأوزان بدءاً من 60 كيو جرام إلى ما فوق 90 كيلو، مع التزام الطلبة بارتداء الزي الرياضي، وإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامات، والحرص على وجود مسافات مناسبة بين الطلبة، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

كما صرح نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالجامعة أن اطلاق تلك المسابقة يهدف إلى رفع اللياقة البدينة والصحية للطلبة، وتقوية عضلاتهم، بما يساهم في تحسين حالتهم الصحية وتقوية المناعة الجسدية لمجابهة انتشار العدوى، والتي تزيد بدورها في فصل الشتاء، خاصةً في ظل بدء الموجة الثانية من كورونا.

واستكمالاً لدور المحافظة في دعم النشاط الرياضي للطلبة، فقد شهدت الجامعة في الآونة الأخيرة فوز أحد الطلبة بالمركز الأول في مسابقة الثقافة الرياضية تحت إشراف الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ليأتي ضمن فعاليات الدورة الرياضية الإلكترونية لطلاب الجامعات والمعاهد، والتي تحمل عنوان “الرياضة سماتنا…. حتى لو جوا بيتنا”.

وتستمر تلك المسابقة لمدة أسبوعين على 3 مراحل مختلفة، تشمل الأولى في ملء استمارة MCQ والتي تتضمن 30 سؤالاً، والثانية استمارة بها 40 سؤال، والثالثة الإجابة على 40 سؤال خلال دقيقتين وثانية واحدة فقط.

اقرأ ايضاً:

وزير الكهرباء يصرح بعدم تلقي شكاوي من فواتير الكهرباء