توزيع 1400 قطعة ملابس جديدة على الأسر الفقيرة بـ 3 قرى في البحيرة

توزيع 1400 قطعة ملابس جديدة على الأسر الفقيرة بـ 3 قرى في البحيرة
محافظة البحيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=403921
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الاثنين، بتنظيم معرض للملابس الجاهزة، استهدف توزيع 1400 قطعة من الملابس الجاهزة على الأسر الأكثر احتياجاً بقرى القاطون، ونجع العرب، وكفر زيادة.

 

وأشاد المحافظ بدور الجمعيات الخيرية في تقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر فقراً واحتياجاً بمختلف قرى ومراكز البحيرة، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المدن ومديريات التضامن الاجتماعي وبين الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني، ضماناً لوصول أشكال الدعم المختلفة لمستحقيها.

كما شدد المحافظ على مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بتقديم كافة سبل وأشكال الرعاية الاجتماعية والمادية للمواطنين، تخفيفاً للأعباء التي تقع على كاهلهم، خاصةً في المناسبات والأعياد الدينية والقومية المختلفة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

دور برنامج تكافل وكرامة في دعم الأسر بالمحافظة

والجدير بالذكر أن أعلن المحافظ عن صرف مبلغ 107 مليون جنيه، ليستفيد منها نحو 224 ألف مواطناً، في إطار تنفيذ برنامج تكافل وكرامة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يسعى لدعم فئة محدودي الدخل من خلال تقديم مرتب شهري وتأمين صحي، من أجل الارتقاء بمستواهم المعيشي وتوفير حياة كريمة لهم.

كما يسعى البرنامج إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للأطفال بدايةً من لحظة الولادة حتى بلوغهم سن 18 سنة، علاوةً على توفير الدعم المادي لكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة، ودعم فئة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضاً

السجن المشدد 10 سنوات لمواطن و3 سنوات لطفل بتهمة سرقة سيارة فى الشرقية