توزيع الدواء على 5917 شخص مخالط لحالات كورونا ببني سويف

توزيع الدواء على 5917 شخص مخالط لحالات كورونا ببني سويف
توزيع الادويه على المخالطين
https://www.sba7egypt.com/?p=280748
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

يواصل د.محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، متابعته للجهود المبذولة لتنفيذ الخطة الحكومية الشاملة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، خاصة في الملفات المتعلقة بتوافر الرعاية الطبية والوقاية في المستشفيات حيث توجد حالات الكورونا ويراقب نظام العمل في المدن الجامعية التي تتلقى حالات الكورونا المستقرة وهذا يتطلب دخول المستشفى، والجهود المبذولة لتوزيع الأدوية ومعدات الحماية للحالات  المختلطة لحالات كورونا التي تنطوي على العزل المنزلي والإشراف الصحي وجهود الرقابة في فيما يتعلق بالأقنعة الطبية وتأمينها بالمواصفات القياسية والتدابير الأخرى اللازمة.

 

حدث ذلك خلال التواصل مع وكيل وزارة الصحة د. محمد يوسف عبد الخالق حيث كشف أن التقرير اليومي الذي قدم للمحافظ أمس عن توزيع الدواء اللازم احتوى على 718 حالة على اتصال او مخالطة لحالات فيروس كورونا، بإجمالي 5917 وكانت هناك حالات اتصال تلقت أدوية في المدن والمراكز الإدارية بالمحافظة.

 

 

توزيع الادويه على الأشخاص المخالطين لحالات كورونا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية

وأشار تقرير مديرية الصحة، الذي راجعه محافظ بني سويف إلى أن رواد الريف اتخذوا الاحتياطات اللازمة لتوزيع الأدوية على الأشخاص الذين هم مخالطيين لحالات كورونا ومعزولين بالمنزل بالإضافة إلى ذلك، تم إرسال بعض الرسائل التعليمية والتي تضمنت العديد من الإرشادات والتعليمات خلال فترة العزل في المنزل، وأهمها عدم مغادرة المنزل والاستمرار في تنظيف الأسطح والتطهير والغسيل المستمر لليدين، وضمان الراحة واتباع نظام غذائي متوازن بالإضافة إلى شرب السوائل وتجنب استخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، ومراقبة درجة الحرارة وقياسها كل 8 ساعات كما تضمنت جهودًا لزيادة الوعي بأهمية ارتداء القناع الواقى ” الكمام”والتخلص منه عن طريق تمزيقة والقائة بالقمامة وتشكيل نظام عمل مدرب لهذا الغرض كرائد في مجال الصحة الريفية وبالتنسيق مع إدارة تنظيم الأسرة والطب الوقائي والرعاية الأولية وإدارة الصحة كجزء من جهود الوزارة لمكافحة الفيروس وزيادة مستوى الاستعداد اللازم بجميع المرافق الطبية ومواقع الخدمة الصحية.

 

في سياق آخر د. عاطف مرسي، عميد كلية الطب رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي ببني سويف وجود 40 مصاب بالفيروس التاجي، بينهم 32 مريضاً حالاتهم مستقرة  و 8 حالات بأجهزة التنفس.

 

وأشار عاطف مرسي إلى أن توفير جميع المعدات والأدوات الطبية اللازمة لرعاية مرضى فيروس كورونا الجديد 19 بالإضافة إلى توفير الحماية اللازمة للأطباء والممرضات والعاملين وفقًا لمواصفات نظامة الرعاية الصحية فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحتياطية لمنع انتشار المرض والتصدى له.

 

في نفس السياق تفقد الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى، إلى أماكن العزل في الطابقين الرابع والسادس من المستشفى وأشار إلى وجود 37 سرير رعاية في الطابق السادس العلوي و 29 سرير رعاية فائقة في الطابق الرابع العلوي مع جميع أجهزة التهوية والمراقبة، بالإضافة إلى 21 سريراً للحالات المستقرة في الطابق العلوي والطابق الثالث. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز أماكن العزل بجهاز غاز الدم والسونار والأشعة السينية العادية على الصدر وجميع الوسائل اللازمة لرعاية مرضى الكورونا.

 

إقرأ أيضاً

تعرف علي نتائج تحليل كورونا للاعبي وإداري فريق النجم الساحلي