تنفيذ مشروع استثماري زراعي في الوادي الجديد باستخدام الري الحديث

تنفيذ مشروع استثماري زراعي في الوادي الجديد باستخدام الري الحديث
مشروع استثماري زراعي بالوادي الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=322230
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، اليوم الجمعة في بيان له أنه يتم تنفيذ مشروع استثماري زراعي بقرية أبو منقار بمركز الفرافرة على مساحة إجمالية تبلغ 1140 فدانا، وذلك لزراعة محاصيل الفول السوداني والبطاطس باستخدام وسائل الري الحديثة.

 

كما أكد محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تعمل على تشجيع التوسع في هذه المشروعات، فبالرغم أنها لا تستهلك المياة مثل مشروعات أخرى إلا أنها تحقق انتاجات عالية وعائد اقتصادي مرتفع أيضا، وتسهم في المحافظة على مخزون المياه الجوفي، وأيضا تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى تصدير الفائض منها للخارج.

 

وقد أعلن اللواء محمد الزملوط أيضا عن تنفيذ مشروع إنتاج داجنى في مركز الفرافرة يحتوي على عنبرين مجهزين بأحدث الأجهزة التى تتضمن حساسات قادرة على التحكم الذاتى لجميع خطوات ومراحل النمو، ويعمل على إنتاج 20 ألف طائر فى الدورة الواحدة بتكلفة إجمالية قدرها 5 مليون جنيه.

 

وأوضح محافظ الوادي الجديد أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة التيسيرات للتوسع فى مثل هذه المشروعات التى تهدف إلى توفير اللحوم البيضاء للمحافظة والمحافظات المجاورة وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها، وذلك خلال تفقده المشروع بمركز الفرافرة اليوم.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع حالات التعافى من كورونا إلى 56 بمستشفى سوهاج التعليمى