تموين بني سويف يضبط 3 مصانع وجبات غذائية بدون ترخيص

تموين بني سويف يضبط 3 مصانع وجبات غذائية بدون ترخيص
ضبط 3 مصانع وجبات غذائية بدون ترخيص فى بنى سويف
https://www.sba7egypt.com/?p=409580
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

نجحت الأجهزة المعنية بوزارة التموين بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، من ضبط 3 مصانع وجبات غذائية ومنتجات ألبان تدار بدون ترخيص.

 

حيث كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بشن حملة رقابية، استهدفت التفتيش على مختلف المصانع ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود بالتنسيق مع مباحث التموين الطب البيطري ومفتشي الأغذية، بهدف ضمان توافر السلع الغذائية، واستيفاء كافة المواصفات المنصوص عليها قانوناً، والتصدي لجرائم الغش التجاري، تحقيقاً للانضباط، في سبيل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

حيث أسفرت تلك الحملة عن ضبط مصنع “بصل” يدار بدون ترخيص، وبحيازته 20 شيكارة بصل مجهول المصدر، إلى جانب ضبط مصنع لتصنيع الوجبات الغذائية بدون ترخيص، ومصادرة 2000 قطعة باتيه غير مدون عليه أي بيانات.

كما تمكن رجال مباحث التموين من ضبط مصنع متخصص في منتجات الألبان يدار أيضاً بدون ترخيص، علاوةً على ضبط 400 علبة سجائر مجهولة المصدر.

وبناءاً عليه تم مصادرة المضبوطات المشار إليها أعلاه، وتحرير محاضر بالمخالفات المرصودة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق، مع اتخاذ كافة التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، عن تنفيذها لمبادرة “100 مليون صحة”، والتي تستهدف متابعة العزل المنزلي للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، من خلال تشكيل فرق مكونة من أطباء وممرضين متخصصين لعلاج حالات الكورونا، سواء الفرق المختصة بالمتابعة التليفونية للحالات، أو الفرق المتخصصة لإجراء الزيارات المنزلية.

اقرأ أيضا