تموين المنوفية يعلن توريد 136 ألف 832 طن قمح في 12 موقعا بالمحافظة

تموين المنوفية يعلن توريد 136 ألف 832 طن قمح في 12 موقعا بالمحافظة
وزارة التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=300853
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

جهزت محافظة المنوفية أماكن تخزين محصول القمح استعدادا لتوريده من المزارعين، وهذه الأماكن موزعة ما بين شون وصوامع وهناجر تابعة للبنك الزراعي المصري، حيث بلغ عدد هذه المواقع 12 موقعا.

 

وصرح المحاسب عاطف جمال وكيل وزراة التموين بالمحافظة أنه تم توريد حتى اليوم 136 ألف 832 طن قمح، بسعر 700 جنيه وهو السعر المحدد من الوزارة، ووضح أن التوريد يسير وفقا لضوابط واشتراطات معينة على المزارع، والتي تساعده على توفير المقومات اللازمة لإنجاح موسم الحصاد.

 

كما أضاف أنه بناءا على توجيهات وكيل المديرية المحاسب عاطف هلال، تم تسهيل جميع الاجراءات وتذليل كافة العقبات على المزارعين حتى تحقق المحافظة الفائض اللازم وتورد أكبر كمية ممكنة من القمح هذا العام.

 

وكان وكيل الوزارة قد أعلن أن عمليات التوريد بدأت من 15 من شهر أبريل الماضي، وصرح بأنه بلغت السعة التخزينية للمحافظة 216 طن، وهو رقم يفوق نظيره من العام الماضي والذي بلغ 144 ألف طن من القمح.

كما وضح بأنه يتم التخزين أيضا في عدد من الصوامع المؤجرة لصالح شركة مطاحن غرب ووسط الدلتا، مؤكدا على استبعاد جميع الأماكن التي يمكن أن تؤدي إلى إتلاف محصول القمح والتي منها الشون الترابية، حيث أن العوامل الجوية بها غير مستقرة وانخفاض منسوبها بالإضافة إلى عدم وجود مظلات بها.

 

اقرأ أيضا

مستجدات فيروس كورونا بشمال سيناء واستمرار وحدة مكافحة الأمراض لحملات التعقيم