تموين الشرقية يضبط 2 طن لحوم وأسماك فاسدة في حملات تفتيشية

تموين الشرقية يضبط 2 طن لحوم وأسماك فاسدة في حملات تفتيشية
المخالفات التموينية المضبوطة
https://www.sba7egypt.com/?p=406379
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت الأجهزة المعنية بمباحث تموين الشرقية، اليوم الخميس، من ضبط 2 طن من اللحوم والدواجن والأسمال الفاسدة بعدد من محلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم والأسماك، وتم مصادرة وإعدام المنتجات الغذائية والمضبوطة.

 

حيث صرح الدكتور بركات محمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية بأن إدارة المجازر وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية قامت بشن حملات تفتيشية خلال شهر ديسمبر الجاري، بهدف تشديد الرقابة على أسواق اللحوم والأسماك بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتصدي لجرائم الغش التجاري، وحماية حقوق المستهلكين.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط طن و 68 كجم من اللحوم المذبوحة خارج المجازر، و159 كجم من اللحوم، و890 كجم ما بين لحوم حمراء ولحوم مصنعة، إلى جانب 210 كجم من الأسماك الغير صالحة للاستخدام الآدمي، وقد تم سحب عينات من تلك المضبوطات لتحديد مدى صلاحيتها بمعرفة الطب البيطري.

وبناءً عليه تم تحرير محاضر ضبط بتلك المخالفات، لإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جهود المحافظة في تنفيذ مشاريع لإنتاج القمح

والجدير بالذكر أن أعلنت محافظة الشرقية، اليوم، عن تنفيذها مشروع صوامع الصالحية، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح، حيث يأتي هذا المشروع ضمن 265 مشروعاً خدمياً وتنموياً جاري تنفيذها على أرض الواقع بالمحافظة بمختلف القطاعات.

إقرأ أيضاً

محافظة الفيوم تباشر أعمال تطوير موقف الفيوم- بني سويف