تطوير قطاع الكهرباء بالشرقية بتكلفة مليار و500 مليون جنيه

تطوير قطاع الكهرباء بالشرقية بتكلفة مليار و500 مليون جنيه
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
https://www.sba7egypt.com/?p=311707
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

صرح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه يجرى تنفيذ خطة تطوير قطاع الكهرباء بالمحافظة لرفع كفاءة عمله من خلال تجديد الأكشاك الكهربائية، إنشاء مغذيات ولوحات توزيع ورفع قدرة وكفاءة المحولات الكهربائية، سعيا إلى انتظام التيار الكهربي بجميع أنحاء المحافظة، وتحقيق التنمية المستدامة بها.

 

كما وضح الدكتور محمود غراب أنه تم إنشاء 16 موزع كهرباء ذا جهد متوسط، بالإضافة إلى تجديد محولات كهربائية ذات قدرات مختلفة في الفترة من يوليو 2014 إلى يوليو 2020، بقيمة مليار و200 ألف جنيه لسد احتياجات المواطنين من الكهرباء وتطوير البنية التحتية لها بالمحافظة.

 

وأضاف أن الدولة تسعى باستمرار لتطوير قطاع الكهرباء، فهي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، بالاضافة إلى استخدامها في القطاعات المختلفة من الصناعة، الزراعة، التجارة، الصحة، وأيضا التعليم، ولذلك فإن الدولة تعمل جاهدة لتوفير احتياجات المواطنين والمشروعات والصناعات منها، وحل مشاكل المدن والقرى التي تعاني من تكرار انقطاع الكهرباء وضعف الخدمة بالمنطقة.

 

وقال المهندس عادل عبدالعزيز رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، أنه يتم إنشاء 3 موزعات كهربية ذات جهد متوسط بمراكز منيا القمح، الزقازيق، ودبرب نجم، وأنه قد تخطت نسبة تنفيذها 95%، وذلك بتكلفة قدرها 240 مليون جنيه، وصرح بأن هذه المشروعات من المقرر لها أن تدخل الخدمة خلال هذا العام.

 

اقرأ أيضا

اليوم عودة العمل بالمركز التكنولوجى بحي ثان الزقازيق