تسليم 107 عقداً جديداً لأهالي المنيا بما يتعلق بأوضاع أراضي أملاك الدولة

تسليم 107 عقداً جديداً لأهالي المنيا بما يتعلق بأوضاع أراضي أملاك الدولة
محافظ المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=413203
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عن تسليمها إجمالي 107 عقداً جديداً لعدد من أهالي المحافظة بما يتعلق بأوضاع أراضي أملاك الدولة.

حيث شمل القرار تسليم العقود لعدد من المزارعين ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود ابو زيد نائب المحافظ، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

فيما أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن إجمالي عقود التقنين التي قامت المحافظة بتوقيعها حتى الوقت الراهن بلغ حوالي 1292 عقداً، مستوفيةً كافة الشروط والمعايير والموافقات النهائية من كل الجهات والأجهزة المعنية، مشيراً إلى تلك العقود تشمل إجمالي 720 عقد زراعة بمساحة أرضية تصل ل 207 ألف 641.6 فدان، و 572 عقد مباني بمساحة أرضية بلغت 122 ألف و 711.21 متر مربع.

فيما صرح أن إجمالي العقود التي تم تسليمها لأهالي المحافظة شملت بدورها على 51 عقد تقنين للأراضي الزراعية على مساحة 1353 فدان، و 56 عقد تقنين مباني على مساحة بلغت 8901 متر مربع، لافتاً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتيسير الإجراءات على المواطنين الخاصة بتقنين أوضاعهم وفقاً للأحكام القانونية.

وأشار من جانبه إلى أن كافة أجهزة الدولة تعمل بكل طاقتها من أجل حماية حقوق المواطنين من واضعي اليد على مستوى المحافظة، بما يرد حقوق الدولة، حرصاً على هيبتها.

اقرأ أيضاً: