سوهاج تعلن رفع استعداداتها لمواجهة موجة التقلبات الجوية

سوهاج تعلن رفع استعداداتها لمواجهة موجة التقلبات الجوية
محافظ سوهاج
https://www.sba7egypt.com/?p=413200
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

بناءاً على توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة، أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وشمل القرار جميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة، ليتم تنفيذه بدءاً من اليوم الخميس الموافق 14 يناير حتى يوم الاثنين المقبل الموافق 18 يناير الجاري.

كما وجه المحافظ في بيان رسمي له جميع مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة، خاصةً على الطرق والسريعة، مناشدةً المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات القانونية المحددة، حرصاً على حياة وصحة المواطنين، نتيجة لنشاط حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار.

كما أعلنت المحافظة عن تفعيل غرف العمليات لتعمل على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية، والمتابعة الدورية مع هيئة الأرصاد لرصد أي تغيرات جوية بالطقس، إضافةً إلى التأكد من تطهير وتنظيف جميع البلاعات ومخرات السيول لزيادة قدرتها الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار، فضلاً عن تشكيل فرق عمل من أجل التدخل والتعامل الفوري في حالة وقوع أي كوارث، تحسباً لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

وفي سياق متصل أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، أمس الأربعاء، إعادة فتح موانئ السويس بعد إغلاقها، نظراً لسوء الأحوال الجوية ونشاط الرياح، مع استئناف لحركة الأنشطة الملاحية والبحرية.

اقرأ أيضاً: