تخصيص 289 ألف جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية للشباب في الغربية

تخصيص 289 ألف جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية للشباب في الغربية
الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
https://www.sba7egypt.com/?p=394050
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة الغربية إقامة احتفالية، اليوم الخميس، قام من خلالها بأنه تقدم ب45 شيكاً قيمتهم الإجمالية 289 ألف جنيه في شكل قروض حسنة ممولة من بنك القاهرة وجمعية الأورمان، تستهدف فئة الشباب والأمهات المعيلة والأسر الأكثر احتياجاً، لإقامة مشروعات تنموية للمساهمة في دعمهم مادياً.

 

حيث أشار رحمي من جانبه أنه تلقى فعلياً عدد 32 شيك، تبلغ قيمة الشيك الواحد 7 آلاف جنيه، تقدم على شكل قروض حسنة للشباب، على أن يتم تسديد القرض خلال سنة كاملة بدون فوائد، إلى جانب تسليم عدد 12 أسرة فقيرة أكشاك مجهزة، لتبلغ تكلفة كل كشك حوالي 12 ألف جنيه، مضيفاً إلى أنه سيتم العمل على توزيع 14 شيك، قيمة الواحد 5 آلاف جنيه، وتوزيعها على 13 أسرة لشراء مستلزماتهم لاستكمال مشروعاتهم الفردية.

حيث حضر الاحتفالية عبد الخالق عبد العظيم مدير فرع جمعية الأورمان بالغربية، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والتي قدم من خلالها المحافظ الشكر لجمعية الأورمان لما لها من دور ريادي في دعم المشروعات التنموية بالمجتمع والتي تخصص للفئات الأكثر استحقاقاً في سبيل رفع مستوى المعيشة، وكنوع من الدعم لفئة الشباب من خلال منحهم فرص عمل جديدة.

فيما ناشد المحافظ منظمات المجتمع المدني بضرورة المشاركة الإيجابية في دعم ذلك النوع من المشروعات في إطار العمل على تطوير المجتمع، تنفيذاً للتوجيهات التي تسعى لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

اقرأ أيضا