الوادي الجديد تباشر أولى خطوات مشروع الري المطور الخميس

الوادي الجديد تباشر أولى خطوات مشروع الري المطور الخميس
خطوات مشروع الري المطور فى الوادى الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=394046
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الوادي الجديد إطلاق مشروعاً للري المطور، اليوم الخميس، والذي يستهدف مراكز المحافظات الخمس لمباشرة أعمال تطوير نظم الري المستخدمة في عمليات الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

آليات تنفيذ مشروع تطوير قطاع الري

حيث كشف الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد عن أن الأجهزة المعنية باشرت اليوم أولى خطوات تنفيذ المشروع، من خلال استقبال ممثلي البنكين الزراعي والأهلي، إلى جانب الجمعية المركزية الزراعية الكائن مقرها بمقر المديرية بمدينة الخارجة، في سبيل مناقشة نظم تطوير عمليات الري ووضع رؤية واضحة لآليات تنفيذها، طبقاً لمبادرة البنك المركزي، بتمويل من البنك الزراعي الذي يشارك بنسبة 5% على 5سنوات، فيما يتم تحديد شكل التعاقد مع البنكين “الزراعي والأهلي”.

كما أفاد ممثل البنك الأهلي المصري بأن تمويل البنك سيشمل بدوره مساحات الأراضي الأقل من 100 فدان، و لمساحات أراضي الأفراد الأكثر من 100 بشكل مباشر، بينما شمل الاتفاق على منح قطاع استصلاح الأراضي جزءاً من التمويل.

وفي سياق متصل أعلنت الجمعية التعاونية الزراعية عن اشتراكها في دعم منظومة تحديث الري بالمحافظة، وذلك من خلال تقديم الدعم للمزارعين من خلال الجمعيات المحلية، ومنحهم فرص تدريبية على أحدث آليات الزراعة، شريطة توقيعهم على القروض الخاصة بمنظومة تحديث الري في البنوك، من أجل الحصول على ضمان من وزارة المالية بتسديد تلك القروض.

اقرأ أيضا