تحرير 80 محضر للمخابز والمتاجر ورفع 100 طن مخلفات بمحافظة أسيوط

تحرير 80 محضر للمخابز والمتاجر ورفع 100 طن مخلفات بمحافظة أسيوط
تحرير 80 محضر للمخابز والمتاجر ورفع 100 طن مخلفات بمحافظة أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=291221
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

لقد شنت مباحث محافظة أسيوط بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة حملة مفاجئة مما نتج عنها ضبط وتحرير 80 محضر تمويني لكلا من المخابز ومحلات البقالة الموجودة في المحافظة، وقد حدث ذلك بناء على تعليمات من اللواء عصام سعيد محافظ أسيوط، والذي شدد على أهمية تكثيف حملات ضبط المخالفات التموينية في المحافظة، وعدم التهاون مع أي نوع من المخالفات، وذلك لمنع التجار من استغلال أزمة كورونا في رفع الأسعار واحتكار السلع التموينية والضرورية.

كما شدد أيضا على ضرورة متابعة محطات الوقود و مستودعات الغاز في جميع مراكز المحافظة، وتطبيق العقوبات على كل من يخالف التسعيرات المحددة من قبل الوزارة.

وتمثلت المحاضر التي تم تحريرها أثناء الحملة المفاجئة على المخابز والأسواق التجارية في محاضر الغش التجاري ومحاضر تلاعب في الأسعار، وعدم توافر سجلات ودفاتر، وبالنسبة للمخابز فتمثلت المخالفات في تلاعب في الأوزان ونقص مكونات ومواصفات قياسية، وعدم نظافة العمال والإعراض عن توصيل الدعم لمستحقيه، ومنع أفراد الحملة من فحص الماكينات.

وشملت المخالفات المباني أيضا فقد تم رفع ١٠٠ طن من مخالفات المباني التي تمثلت في أتربة وحصى تم إلقاؤها على حواف الترع ومجاري المياه في مدينة القوية بمحافظة أسيوط مما قد يعيق انتظام حركة المرور وتخريب مجاري المياه والحاجه إلى صيانتها وتطهيرها.

اقرأ أيضاً

تحرير 189 محضر في حملات رقابية على المخابز والأسواق ومستودعات الغاز بدمياط