تحرير 14 مخالفة تموينية خلال حملة على مركز الحمام في مطروح

تحرير 14 مخالفة تموينية خلال حملة على مركز الحمام في مطروح
حملة تموينية على مركز الحمام في مطروح
https://www.sba7egypt.com/?p=210369
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

أعلنت  مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، أنه في ضوء التنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بمطروح، ترأس  المهندس السيد أحمد أبو اليزيد، وكيل وزاره التموين بمطروح، حملة تموينية يرافقه فيها كلا من  مدير الرقابة بالمديرية و بعض المفتشين، للمرور على المنشأت التموينية بمركز الحمام،  بهدف التأكد من سير العمل بها على الوجه المعتاد.

وتفقد  المهندس السيد أحمد أبو اليزيد كافه الأنشطة التموينية من مخابز، مستودعات دقيق، فرع الجملة، مخازن الدقيق، محطات المواد البترولية، مستودعات البوتاجاز وذلك للتأكد مما يتم تقديمه للمواطنين و توفر كافه السلع التموينية .

توافر السلع التموينية
وتأكد أبو اليزيد من وفرة السلع التموينية و الحرة بفرع الجملة، حيث أرصدة السكر تكفي لمدة شهرين مقبلين و الزيت تكفي لمدة شهر مقبل، أما باقي السلع فهى في وفرة تكفى مدة تقارب الشهرين، بالإضافة إلى وفره كافه السلع التي تصرف علي البطاقات التموينية والسلع الحرة، وأن نسبة  الصرف لكافه التجار  بلغت نحو ٥٠ ٪‏.

مركز الخدمة التمويني

وشملت الجولة المرور على مركز الخدمة التمويني المتطور بمركز الحمام، حيث تأكد وكيل وزارة التموين من تواجد العاملين بالمركز وأداء الخدمة التموينية، و تم التأكيد على القائمين بالعمل هناك بضرورة المعاملة الجيدة للمواطنين المترددين على المركز و سرعة إنجاز الخدمات المقدمة لهم.

نتائج الحملة التموينية

أسفرت الحملة التموينية  على مركز الحمام عن تحرير  14 مخالفه تموينية،  ففي مجال المخابز البلدية، تم ضبط 9 مخالفات تموينية، تتضمن  مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن، مخالفتين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، مخالفتين عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و3 مخالفات عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد، ومخالفة عدم نظافة أدوات العجن و الرغف المستخدمة بالمخبز في إنتاج الخبز للمواطنين.
وعن باقي المخالفات، في مجال اللحوم، تم ضبط مخالفتين عرض لحوم غير مغطاه للبيع، وفي مجال الأسواق، تم ضبط 3 مخالفات بيع بأزيد من السعر و عدم إعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع.