انفجار خط مياه رئيسي عن بعض القرى بمحافظة قنا

انفجار خط مياه رئيسي عن بعض القرى بمحافظة قنا
محافظ قنا
https://www.sba7egypt.com/?p=393197
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، انفجار خط مياه رئيسي GRP 1000 مم، مما أدى إلى انقطاع المياه بقرى “النجمة، الحمران، وقصير بخانس، والأميرية، والحبيلات الشرقية، إلى جانب سمهود، والكرنك، والسليمات، والمحارزة، والعمرة، علاوةً على كافة قرى خط الجبل”، للإجراء أعمال صيانة وتصليح لخط المياه.

 

وتناشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مشيرةً إلى توفير الشركة لسيارات مياه صالحة للشرب في حالة تلقي أي استغاثات من قاطني المناطق المذكورة بشأن الحاجة للمياه.

جهود المحافظة بقطاع المياه

والجدير بالذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ قنا و مجمد جلال رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب شهدا افتتاح محطة مياه النزهات، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمشاركة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث تخدم هذه المحطة حوالي 50 ألف مواطن من قاطني قريتي غرب وشرق أبو دياب، بتكلفة إجمالية تبلغ 21 مليون جنيه، فيما تم الانتهاء من افتتاح توسعات لمحطة مياه دشنا، وذلك للعمل على توصيل مياه الشرب لكافة المناطق المحرومة بحلول نهاية عام 2023.

وأشاد من جانبه المحافظ بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في إنشاء مختلف مشروعات مياه الشرب والعمل على توصيلها لكافة المناطق المحرومة منها، علاوةً على إجراء الكثير من التوسعات بتلك المشروعات ومحطات المياه في إطار تحسين القطاع الخدمي لمياه الشرب وزيادة كفاءتها وطاقتها الإنتاجية.

اقرأ أيضا