الوادي الجديد تتبنى مشروع لتطوير المحارق الطبية بالتعاون مع البنك الدولي

الوادي الجديد تتبنى مشروع لتطوير المحارق الطبية بالتعاون مع البنك الدولي
مشروع لتطوير المحارق الطبية بالوادى الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=402971
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن انتهاجها خطة لتطوير المحارق الطبية، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي، للتخلص من النفايات الطبية بصورة آمنة.

 

حيث صرح الدكتور أحمد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد بأن المديرية بصدد تنفيذ خطة تستهدف تطوير المحارق الطبية في إطار التخلص من النفايات الطبية، مشيراً إلى أنه يتم فصل النفايات الطبية الخطرة ووضعها في أكياس حمراء اللون، من أجل نقلها لغرف تجميع النفايات الطبية داخل محارق الطبية، من أجل التخلص منها بشكل آمن على المستوى الصحي والبيئي.

وأوضح وكيل الوزارة بأن المديرية لديها 4 محارق طبية، يتم حرق 15 طن سنوياً من النفايات الطبية بها.

كما أشار إلى استقبال المديرية مستشارة الوزيرة لشئون البيئة بالتنسيق مع البنك الدولي من أجل مناقشة وتنفيذ خطة تستهدف إحلال المحارق الطبية القديمة بأخرى جديدة، لتكون أكثر كفاءة وأكثر أماناً للبيئة، والتي تعتمد على استخدام تقنية الفرم والحرق الكيميائي لكافة النفايات الطبية.

وفي سياق متصل أعلنت الوادي الجديد عن مباشرتها أولى خطوات مشروع الري المطور، والذي يستهدف مراكز المحافظات الخمس لمباشرة أعمال تطوير نظم الري المستخدمة في عمليات الزراعة واستصلاح الأراضي بتمويل من البنك الزراعي بنسبة 5% على 5سنوات، فيما يتم تحديد شكل التعاقد مع البنك الأهلي.

اقرأ أيضا