المنوفية تطلق اليوم قافلة لتشخيص مسببات الإبصار بشبين الكوم

المنوفية تطلق اليوم قافلة لتشخيص مسببات الإبصار بشبين الكوم
قافلة لتشخيص مسببات الإبصار
https://www.sba7egypt.com/?p=393785
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار تنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تشهد المحافظة، اليوم الخميس، إطلاق فاعليات قافلة لتشخيص مسببات ضعف وفقدان الإبصار بمدينة شبين الكوم، لتستمر يومي الخميس والجمعة.

تفاصيل أعمال القافلة

وتسعى تلك القافلة إلى الكشف على إجمالي (600 حالة)من فئة المواطنين الأكثر احتياجاً، حيث يتم الكشف عن أسباب ضعف أو فقدان الإبصار، وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية بشكل مجاني، كما تشمل أعمال القافلة كذلك قياس نسب السكر والضغط للمرضى، والعمل على تحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفى العسكري بالمحافظة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ويأتي إطلاق تلك القافلة تحت رعاية “صندوق تحيا مصر” بالتنسيق مع القوات المسلحة بمركز شباب الحي القبلي، كواحدة من القوافل الطبية التي تحمل اسم “نور حياة”، لتأتي ضمن المبادرات الرئاسية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي(100 مليون صحة).

الفئات التي تستهدفها القافلة

وأشار سيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالمنوفية أن أعمال تلك القافلة تسير وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها وزارة الصحة وسط انتشار لفيروس كورونا المستجد، منوهاً إلى أنه تم عمل أبحاث اجتماعية على قاطني المحافظة، لتحديد الأسر الأكثر احتياجاً من أجل توقيع الكشف الطبي عليها بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعي، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين خاصةً الأكثر فقراً.

اقرأ أيضاً:

مباحث المنوفية تضبط 222مخالفة تموينية بحملات مكثفة