القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بزعم توصيل خدمات الإنترنت

القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بزعم توصيل خدمات الإنترنت
30 ألف قرص مخدر
https://www.sba7egypt.com/?p=167405
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على تشكيل عصابي تخصص فى النصب على المواطنين بزعم توصيل خدمات الانترنت إليهم والاستيلاء على أموالهم.

 

جاء هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لإدارة شرطة الاتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات من مهندس حر مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة بتضرره من مستخدمين رقمين (محددين) للإتصال به وانتحال صفة موظفين بالشركة المصرية للاتصالات وتقديم عرض وهمى لتركيب خدمات الإنترنت، والاستيلاء منه على مبلغ مالى قدره خمسمائة جنيه.

القبض على تشكيل عصابي تخصص فى سرقة المنازل بالإسكندرية

حيث تم تشكيل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة عدد أربعة أشخاص مقيمين بدائرة قسمى شرطة أول وثانى شبرا الخيمة، وبعد تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهداف المتهمين وضبطهم.

وبمواجهتهم إعترفوا بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، حيث يقوم أحدهم بالاتصال بعملاء الشركة على الهواتف الأرضية، وتقديم عروض وهمية لخدمات الإنترنت، ويقوم آخرين بالتوجه للمجنى عليهم وتحصيل مبالغ مالية منهم نظير تقديم تلك الخدمة الوهمية عقب توقيعهم على عقد مزور منسوب للشركة.

هذا ويقوم الأخير بالحصول على البيانات الخاصة بالعملاء من أحد الأشخاص تعرف عليه عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى مالك محل إكسسوارات كمبيوتر، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانى الإسماعيلية، تم ضبطه وبمواجهته اعترف باشتراكه مع باقى المتهمين نظير حصوله على مبلغ مالى قدره (200 جنيه) مقابل ذلك، وبإرشادهم تم ضبط جهاز لاب توب، هاتف محمول به بعض بيانات عملاء الشركة المصرية للاتصالات، عقود مزورة خاصة بالتعاقد على خدمات الإنترنت منسوب صدورها للشركة المصرية للإتصالات، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.