الفيوم تتابع آليات خطة تطوير مركزي إطسا ويوسف الصديق

الفيوم تتابع آليات خطة تطوير مركزي إطسا ويوسف الصديق
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
https://www.sba7egypt.com/?p=407534
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بعقد اجتماع موسع، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يقوم بعقدها بصفة دورية، بهدف متابعة آليات تنفيذ الخطة متوسطة الأجل بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

 

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تستهدف تطوير 1000 قرية على مستوى الجمهورية، حيث شمل الاجتماع إعداد مراحل وخطوات الخطة التي تستهدف تطوير المركزين، مع مناقشة وبحث آليات التنسيق والتعاون مع مختلف القطاعات،في سبيل الوصول إلى خطط واقعية مدروسة، وتنفيذها بما يلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين القاطنين بتلك المراكز.

وتم عقد هذا الاجتماع بالتنسيق مع وكلاء الوزارة، ورؤساء المصالح والمديريات، بمشاركة رؤساء الوحدات القروية الخاصة بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

فيما استمع المحافظ إلى ما تم إنجازه وتنفيذه فيما يتعلق بملف حصر المشروعات القائمة، ومتطلباتها اللازمة لمباشرة عمليات التطوير والتحديث الخاصة بها، موجهاً بشرعة إعداد وتجهيز تقارير بشأن المشروعات القائمة، أو الجاري تنفيذها في الوقت الراهن وبيان نسب تنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المقررة، وذلك في موعد أقصاه الخميس القادم، من أجل رسم ووضع خطط التطوير على أسس علمية، حيث تكون الأولوية للمشروعات التي تشترك فيها أكثر من جهة.

حيث أشار المحافظ إلى أن الأولوية تكون للمركز نفسه، تليه الوحدات القروية الأم، ثم الوحدات الفرعية أو القرى التابعة لها والنجوع، لافتاً إلى ضرورة توثيق البيانات الخاصة بدراسات جدوى كل مشروع، وبحث آليات تنفيذ تلك المشروعات بشكل علمي ممنهج ومدروس.

اقرأ أيضا