الإعلان عن تنفيذ آليات الري الحديث ب 300 ألف فدان في الفيوم

الإعلان عن تنفيذ آليات الري الحديث ب 300 ألف فدان في الفيوم
آليات الري
https://www.sba7egypt.com/?p=412659
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ منظومة الري الحديث بإجمال 300 ألف فدان من الأراضي الزراعية.

وأشار وزير الموارد المائية إلى أن تنفيذ آليات الري الحديث بدأ يؤتي ثماره، من خلال نوعية المنتجات الزراعية التي طرحتها الأراضي الزراعية، لافتاً إلى جهود الدولة في إمداد الفلاحين كافة المستلزمات والخامات بما يساهم في تحسين كفاءة الأراضي الزراعية، بما يشعرهم بملكيتهم للمشروع، ليدفعهم للعمل لصالح المسروع.

كما أضاف من جانبه إلى أن أي مزارع لديه الاستعداد للعمل بمنظومة الري الحديث، ستوفر له الدولة جميع الأجهزة والمعدات والخامات اللازمة، كما سيتم منح قروض ميسرة يتم منحها للمزارعين، ويسمح لهم بالتسديد على مدار 5 سنوات، بينما يسمح للفلاح باستردادها على مدار سنة متمثلة في فرق جودة المنتج وسعره.

وعلى الصعيد الآخر قام الوزير بعمل جولة تفقدية لمتابعة سير العمل ببحر مطرطارس، إلى جانب أعمال التأهيل الخاصة بمسقى أم راسين بمركز الفيوم والتي تتغذى من بحر مطرطارس، إذ تقوم الوزارة على منح المزارعين كافة مستلزمات البناء والبلوكات الحجرية من أجل القيام بإنشاء المسقى، علاوةً على قيامه بمتابعة تنفيذ أعمال الري الحديث بنفس المسقى، بمرافقة أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

كما قام محافظ الفيوم، صباح اليوم، بعمل زيارة مفاجئة لـ مستشفى الفيوم العام، للوقوف على سير العمل و أعمال التعقيم بالمستشفى، للتأكد من التزام الأطباء وأطقم التمريض وكافة العاملين بارتداء الكمامات واستخدام وسائل الحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: