الإسماعيلية تقرر وقف تنفيذ 5 مشاريع بناء لعدم وجود ترخيص

الإسماعيلية تقرر وقف تنفيذ 5 مشاريع بناء لعدم وجود ترخيص
هدم مشاريع بناء مخالفة
https://www.sba7egypt.com/?p=395283
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قامت الأجهزة التنفيذية بـ وقف تنفيذ و بناء 5 مشاريع بناء بدون ترخيص، وإزالة أحد الأبنية المخالفة.

حيث تم أخذ قرار بوقف البناء ب 5 الحالات التي تم رصدها ومنع أعمال صب الخرسانة في كل من: شارع طنطا ودمنهور، الظاهر وطنطا، سيناء ودمنهور، الثلاثيني، فيما تم وقف البناء بمنطقة الحرفي، علاوةَ على إصدار قرار بإزالة مبنى مخالف وغير مطابق للمواصفات المطلوبة بمنطقة المهد.

جهود الإسماعيلية في التصدي لمخالفات البناء

وفي إطار جهود الإسماعيلية لرصد لأي مخالفات بناء والتصدي لها، تقوم الوحدات المحلية بجميع القطاعات بإحباط أي محاولة للبناء بدون ترخيص أو غير مستوفاة للشروط والمواصفات المنصوص عليها قانوناً.

وأوضح المحافظ أن المحافظة تسعى لحصر جميع المجمعات والوحدات والعقارات السكنية المخالفة ووضع صورة قانونية لها، ورصد جميع مخالفات البناء، وذلك من خلال القرار الذي أصدرته وزارة الإسكان حول التصالح بما يتعلق بمخالفات البناء، في ظل التسهيلات التي تقرها الحكومة تيسييراً على المواطنين.

وأضاف بشارة إلى أن الوزارة أصدرت قراراً باستئناف أعمال البناء والتشطيب للأبنية التي سبق وحصل أصحابها على رخصة بناء، وذلك من خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع مجلس المحافظين من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، لافتاً إلى أن هذا القرار يشمل على كل من حصل على ترخيص بناء وبدأ بالفعل في أعمال البناء، ولا يشمل بدوره على قطع الأرض الخالية من أي بوادر لأعمال البناء.

اقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تفقد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي في حادث سير