الإسماعيلية تطلق مبادرة لمتابعة مرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي

الإسماعيلية تطلق مبادرة لمتابعة مرضى كورونا الخاضعين للعزل المنزلي
محافظ الإسماعيلية
https://www.sba7egypt.com/?p=409539
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما تشهده البلاد من انتشار لجائحة فيروس كورونا المستجد، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية، في بيان صحفي لها، عن استعدادها لتنفيذ مبادرة “100 مليون صحة”، والتي تستهدف متابعة العزل المنزلي لمرضى كورونا.

 

حيث تتضمن تلك المبادرة تشكيل 40 فريقاً لمتابعة الحالات المصابة بكورونا الخاضعة للعزل المنزلي، والتي من بينها 24 فريقاً مختصة بالمتابعة التليفونية للحالات، و16 فريقاً متخصصاً لإجراء الزيارات المنزلية.

وصرحت مديرية الصحة أن مهام الفرق الطائرة المتحركة الخاصة تتضمن تقديم الزيارات المنزلية للحالات المصابة بالفيروس، وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة على أكمل وجه، وذلك من خلال التنقل بالعيادات المتنقلة والمجهزة بأسطوانات الأكسجين والمستلزمات الطبية، والعمل على توفير جميع الأدوية وأشكال العلاج اللازم بشكل مجاني.

كما تشمل مهام الفرق الثابتة الخاصة بالمتابعة التليفونية التواصل 4 مرات على الأقل بالمرضى المصابين بكورونا أو أصحاب الأمراض المزمنة على مدار اليوم، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة المادية والمعنوية اللازمة.

كما أشارت المديرية إلى قيامها بالتعامل مع حالات العزل المنزلي، وفقاً لبروتوكول العلاج الذي اعتمدته وزارة الصحة والسكان، وعزل المريض لمدة 10 أيام، مشيرةً إلى تعافي المريض في حال اختفاء أعراض الفيروس خلال ال 3 أيام الأخيرة من العزل، لافتةً إلى أنه يتم تحويل المريض الذي تتدهور حالته على الفور إلى أقرب مستشفى عزل، من خلال الغرفة الفرعية الخاصة بإدارة أزمة كورونا.

اقرأ أيضا