افتتاح فصل للاستزراع السمكي بأحد مدارس كفر الشيخ

افتتاح فصل للاستزراع السمكي بأحد مدارس كفر الشيخ
افتتاح فصل للاستزراع السمكي بأحد مدارس كفر الشيخ
https://www.sba7egypt.com/?p=403029
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت مدرسة قلين الزراعية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، افتتاح فصل للاستزراع السمكي، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

 

كما حضر المحافظ عرض نموذج للاستزراع السمكي بالمدرسة مع عرض مراحل لعملية تربية الأسماك بأحد أحواض الأسماك المخصصة لذلك، كما استمع لشرح الطالبات أثناء قيامهن بتشريح الأسماك، موجهاً إدارة المدرسة بتنظيم رحلات علمية لكلية الاستزراع السمكي بجامعة كفر الشيخ، للاستفادة من التطبيق العملي والتجارب التي تجرى في مجال استزراع الأسماك.

كما شملت زيارة المحافظ افتتاح معرض تحت عنوان “شتاء دافئ” بمدرسة قلين الزراعية، والذي ضم بدوره توزيع 4 آلاف قطعة قماش ومجموعة من الألحفه المصنوعة من الفايبر على الأسر الأكثر احتياجاً، مناشداً الإدارة المدرسية بالتوسع في إقامة الأعمال التي تستهدف دعم الأسر الفقيرة بما يلبي احتياجاتهم الأساسية.

كما قام المحافظ بتفقد الصوبة الزراعية الموجودة بالمدرسة، والتي تضم أنواع مختلفة من النباتات والأشجار النادرة، علاوةً على تفقد قسم البساتين والخضر، وقسم الصناعات الغذائية، حيث أصدر تعليماته بتوحيد سعر كافة السلع والمنتجات الغذائية.

كما قام بتفقد معامل الحاسب الآلي الموجودة بالمدرسة، للتأكد من كفاءتها وفاعليتها في العملية التعليمية، إلى جانب تفقد لمتحف المدرسة والذي يشتمل بدوره على مجموعة من الحيوانات المحنطة، وقسم الإنتاج الحيواني، مشيداً بجهود إدارة المدرسة في الاهتمام بكافة الخدمات المقدمة للطلاب.

اقرأ أيضا