اعرف أماكن توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد في محافظة أسوان

اعرف أماكن توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد في محافظة أسوان
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=420477
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قامت الدولة بتوفير اللقاح الجديد ضد فيروس كورونا لأسوان، وذلك في إطار خطة الدولة لمحاربة فيروس كورونا، والتصدى له وحماية صحة وسلامة المواطنيين والعائلات من تفشى الفيروس المستجد، للتصدى للفيروس.

 

ووفقا لتعليمات وزيرة الصحة الدكتورة زايد، وذلك تبعا لما ورد من تعليمات محافظ أسوان اللواء أشرف عطية ووكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب عماد حنفي.

مستشفى الحميات بأسوان توفر اللقاح الجديد لفيروس كورونا

كما شدد وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب عماد حنفي أنه مستشفى الحميات بأسوان وفرت اللقاح الجديد لفيروس كورونا للمواطنين المعرضين للإصابة بالفيروس بمحافظة أسوان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

وكيل وزارة الصحة مصر تعد أول دولة أفريقية توفر لقاح كورونا

وصرح وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب عماد حنفي، أن ذلك جاء بعد أن استلمت وزيرة الصحة الجرعة الأولى من لقاح الفيروس المستجد، القادم من الإمارات العربية المتحدة إلى مطار القاهرة، الذي تنتجه شركة سينوفارم الصينية، وبذلك أصبحت مصر أول دولة أفريقية توفر لقاح كورونا لمواطنيها.

منظمة الصحة العالمية تصدق على فاعلية اللقاح الجديد لفيروس كورونا

كما صرح وكيل الوزارة بأنة تم إجراء التجارب السريرية في مصر من عدة أشهر، قبل أن يتم ضخ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين تفصل بينهما 21 يوما، مما أثبت فعاليته ونجاحه كما أن منظمة الصحة العالمية صدقت على فاعليتة ووفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي اللقاح سيكون متاحا للفئات الأولى مجانا.

إقرأ أيضاً

استمرار تلقي الأطقم الطبية لقاح فيروس كورونا في محافظات مصر