استمرار تلقي الأطقم الطبية لقاح فيروس كورونا في محافظات مصر

استمرار تلقي الأطقم الطبية لقاح فيروس كورونا في محافظات مصر
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=420375
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرحت الدكتورة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم الأربعاء، بتلقي 527 من الكوادر الطبية للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في 15 مستشفى عزل وحميان وصدر في عدد من المحافظات وذلك في يومى الاتنين والثلاثاء من الأسبوع الحالى، وفي إطار المحافظة على صحة وسلامة جميع الكوادر الطبية، تبعا لما يمثلاة من خط الدفاع الأول للتصدى للفيروس المستجد.

 

تطعيم الكوادر الطبية بمستشفيات العزل بلقاح سينوفارم ضد فيروس كورونا

حيث أكد المتحدث بأسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد، على إرسال جرعات لقاح الفيروس المستجد والذي تنتجه شركة “سينوفارم” أول أمس الاتنين على مديريات الصحة في جميع محافظات الجمهورية، على أن يتم توزيعة تدريجيا بمستشفيات (العزل، الحميات، الصدر) لبدء تلقى اللقاح للكوادر الطبية العاملة في المستشفيات، على التوالي مشيرا إلى أن عددا من المحافظات تشهد اليوم تلقى الفرق الطبية للقاح الفيروس المستجد.

كما أشار مجاهد أن وكلاء الوزراء في محافظات (بورسعيد والقليوبية والفيوم) قاموا بتقديم الفرق الطبية في الصفوف الأولى لتلقي لقاح فيروس كورونا، إضافة إلى مشاركة عدد من وكلاء الوزارة في التجربة السريرية للقاح في مرحلته الثالثة.

فحص ملتقى لقاح فيروس كورونا ومتابعتة من الكوادر الطبية

حيث قال إن آلية الكادر الطبي الذي يتلقى التطعيم تشمل تسجيل بيانات متلقي التطعيم في المستشفى الذي يعمل فيها، ثم إبلاغه بالموافقة المستنيرة وقياس الضغط وفحص حالته الصحية ومتابعته وتسليمه بطاقة لتلقى الجرعة الثانية عقب21 يوما، كما يتم مراقبة الحالة الصحية دوريا لمتلقي اللقاح، وذلك بمتابعة الفرق الطبية المتخصصة، وشدد أن عملية تلقي الكوادر الطبية لقاح الفيروس المستجد اختيارية ومجانية.

الكادر الطبى يقدم الشكر والثناء للرئيس عبد الفتاح السيسى

كما قام الطاقم الطبي بتقديم الشكر والثناء للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديره لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا وحرصة تلقيهم للقاح لحمايتهم من العدوى، لاستمرارهم في تقديم الخدمة الطبية إلى المرضى في أثناء الجائحة، وأعربوا عن تقديرهم لمشاركة وزيرة الصحة والسكان في التجارب السريرية للقاح في مرحلته الثالثة، حيث كانت تلك رسالة للطمأنينة لهم.
ويشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد شاركت في تلقي أولى جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا الأحد الماضى للفرق الطبية من مستشفى أبو خليفة للعزل في محافظة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا