استمرار حملات تحصين الماشية لأكثر من 85 ألف رأس ضد حمى الوادي المتصدع بكفر الشيخ

استمرار حملات تحصين الماشية لأكثر من 85 ألف رأس ضد حمى الوادي المتصدع بكفر الشيخ
حملات تحصين الماشية
https://www.sba7egypt.com/?p=292373
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أكد مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ الدكتور أيمن عبداللاه، على استمرار حملات تحصين الماشية ضد حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية بجميع مراكز وقرى المحافظة.

 

وأشار عبداللاه إلى توافر عبوات التحصين بشكل جيد، واستمرار توعية أصحاب الحيوانات والمربيين لتحصينها ضد أمراض الحمى القلاعية، وذلك من خلال اللجان البيطرية التابعة للمحافظة لتحقيق الأهداف القومية للحملة.

وأضاف أنه تم تحصين 85 ألف رأس بمراكز وقرى محافظة كفر الشيخ، واستمرار عمليات التحصين، وأكد على المواطنين باتباع الحملة والاستجابة لها؛ لزيادة الوعي البيطري الذي ينعكس بدوره على ازدياد الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وذلك مع أخذ جميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بجميع الاسترشادات والضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء ووزارة الصحة من التزام التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، والعمل على التنظيف والتعقيم باستمرار.

وعن استمرار الاهتمام بالوقاية من فيروس كورونا، أضاف عبد اللاه أنه تم تعقيم وتطهير أكثر من ألف و472 منشأة ومؤسسة حكومية على مستوى المحافظة، ومنها مكاتب البريد والمدارس، ديوان عام المحافظة، 13 مجلس مدينة، الأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، وغيرها.

 

اقرأ أيضا
المجلس القومي للمرأة بالشرقية يستخرج 450 بطاقة رقم قومي