احتلال جامعة المنصورة المركز 101 وتقدُّمها 50 مركزا في تصنيف التايمز البريطاني

احتلال جامعة المنصورة المركز 101 وتقدُّمها 50 مركزا في تصنيف التايمز البريطاني
جامعة المنصورة
https://www.sba7egypt.com/?p=298486
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، بأن الجامعة احتلت هذا العام 2020، المركز 101 بين 150 جامعة على مستوى العالم في تصنيف التايمز البريطاني للتعليم العالي.

 

وأضاف بأن الجامعة تقدمت اليوم 50 مركزا، حيث جاءت في هذا المركز وفق ترتيب أفضل الجامعات الناشئة التي لا يتعدى عمرها 50 عاما.

 

كما وضح رئيس الجامعة أن تصنيف تايمز البريطاني يهدف إلى ترتيب أفضل الجامعات من خلال عدة معايير منها، البحث العلمي والسمعة الأكاديمية التي تتمتع بها، عدد الأبحاث العملية، مساهمتها في النشر الدولي للأبحاث، الإمكانات التي توفرها للطلاب ومدى تأهيلهم لسوق العمل.

جامعة المنصورة

جامعة المنصورة

 

وصرح أيضا أن فوز الجامعة بهذا الترتيب يعتبر اعترافا دوليا بقيمة الجامعة على المستوى المحلي والعالمي، واعترافا بالتطوير العلمي والأكاديمي بها خاصة وفي مصر عموما، ويحسن من المكانة الدولية لهما على حد سواء.

 

الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة احتلت العام الماضي 2019 المركز الـ151، ويعتبر تصنيف التايمز من أدق وأبرز التصنيفات على مستوى العالم، فيتم به ترتيب الجامعات من خلال 13مؤشرا في 5 مجالات وهم البحث العلمي، الحجم والدخل والسمعة، بيئة التعلم، تأثير البحوث، وأخيرا نقل المعرفة، حيث يصدر هذا التصنيف عن مجلة التايمز البريطانية.

 

اقرأ أيضا