إغلاق 17 مقهى ومطعم مخالفين للقانون بمحافظة الفيوم

إغلاق 17 مقهى ومطعم مخالفين للقانون بمحافظة الفيوم
غلق مقاهي تقدم الشيشة
https://www.sba7egypt.com/?p=392263
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار الجولة الميدانية التي قام بها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أمس الأحد، تمكنت الأجهزة المعنية من رصد 17 مقهى ومطعم مخالفين للقانون، من خلال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

الأماكن التي استهدفتها الجولة

حيث تضمنت الجولة التي قام بها المحافظ تفقد عدد من أحياء مدينة الفيوم، منها منطقة الزاوية طريق عزبة سفر، والشيخ حسن، والسلخانة، إلى جانب مناطق كيمان فارس، والحواتم، حيث كشفت الجولة قيام 4 مقاهي بتلك المناطق بتقديم الشيشة للمواطنين بالمخالفة للقانون، إلى جانب إشغال الطريق العام.

المخالفات التي تم رصدها

وفي سياق متصل قام الدكتور محمد عماد نائب المحافظ بعمل جولة ميدانية أخرى استهدفت مدينة أبشواي ومنطقة تلات، والعجمين والحريشي، والتي رصدت بدورها 8 مقاهي تقدم الشيشة لجمهور المواطنين، و3 ورش صناعية مخالفةً لمواعيد الغلق الرسمية، فضلاً عن 5 مطاعم غير ملتزمة بالإجراءات الوقائية التي شددت الوزارة عليها. فيما أصدر المحافظ قراراً بإغلاق المنشآت المضبوطة.

وتم تحرير محاضر بالوقائع المشار إليها أعلاه، لإحالتها للنيابة العامة للتحقيق واتخاذ اللازم بشأن المتورطين فيها.

وفي ضوء الجهود التي تبذلها المحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية، أصدر محافظ الفيوم تعليماته لرؤساء الأحياء بجنوب وغرب المحافظة بشن حملات رقابية وحملات نظافة مكبرة، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، ورفع إشغالات المقاهي والمحال بالشوارع، ورفع تراكمات القمامات التي يتم رصدها بالشارع.

مقاهي مخالفة

مقاهي مخالفة

اقرأ أيضاً:

الإعلان عن أسماء الفائزين بجولة الإعادة لانتخابات النواب في الجيزة و الفيوم