إستغاثة أهالى مساكن بردين بمركز الزقازيق بدون صرف صحي ومآوى للصوص

إستغاثة أهالى مساكن بردين بمركز الزقازيق بدون صرف صحي ومآوى للصوص
شوارع مساكن بردين
https://www.sba7egypt.com/?p=451551
zafta
موقع صباح مصر
zafta

استغاث أهالى قرية بردين التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية بالمسئولين مطالبين بتسليط الضوء عليهم لما يعيشون فيه من مآساه حقيقيه، منذ أن خصصت الحكومة لهم تلك المساكن منذ ما يقرب من 15 عاماً، ولكن بخدمات رديئه وغير مناسبة لكل مواطن يعيش حياة كريمة.

 

حيث أن المساكن تشمل مساحة كبيره ومكونه من 12 عماره تصل إلى 128 شقه سكنيه، ويقطنها عشرات من الأسر البسيطة، ولكن منذ تسكينها وهى غير مزود بالصرف الصحي وتعمل بنظام الخزانات فقط التى توجد تحت الأرض، وتشمل 8خزانات كل اربعة عقارات بخزان، وهذا ما تسبب في تسريب الصرف من الخزانات لزيادة الاستهلاك اليومى عليه،

شكاوى أهالى القرية من سوء الخدمات

قال الأستاذ “أحمد” أحد سكان العقارات السكنية بأن زيادة عدد أفراد الأسر على خزانات الصرف تسببت فى إمتلاء الشوارع والحواري بالمياه الضحله وهذا ما يتسبب فى انتشار الحشرات، وانتشار الاوبئه والأمراض بين الناس خاصة ويوجد بيننا أطفال.

وأضاف الاستاذ “خالد ” بأن المنطقة مزودة بخدمات مهمة منها مستودع الغاز والسلخانه وغيرها المشروعات الهامه للقريه، ولا يجوز بأن تكون بهذا المنظر بعد أن أصبحت منطقة تحوى العديد من الأسر وهذا منظر غير ملائم لأى مواطن.

وإردف “محمود ” تقدمنا بالعديد من الشكاوي ولجأنا لكافة المسئولين والنواب للوصول إلى حل مناسب لتلك المشكلة دون أي جدوى والمشكلة تتفاقم يوم تلو الاخر، والأمراض تتزايد وخاصة فى ظل تفشى فيروس كورونا وان تلك الروايح تتسبب فى أمراض الصدر الخطيرة.

وتابع “مصطفى” المكان لا يوجد به أى خدمات أمنية ومجرد أن يأتى الظلام ليلاً يبدأ اللصوص والخارجين عن القانون والبلطجيه وغيرهم بالتواجد فى المنطقة لهدوئها ليلاً، وهذا يسبب لنا إزعاجنا كبيراً ولأطفالنا، ونطالب بالاهتمام بنا وبمطالبنا وتنفيذها من إصلاح الصرف الصحي والمياه النظيفه وعمل صيانة للابنيه والتواجد الأمني.

وتم رصد المشكلة وعرضها على الجهات المختصة، اللذين أكدوا بأن جميع القرى على مستوى المحافظة تابعة لمبادرة “حياة كريمة” والتى أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن المرحلة الثانية والتى تستهدف توفير كافة الخدمات الجيدة للمواطن وعدم ترك أى قرية بمشاكل سواء الصرف أو مياه الشرب أو الطرق فالمبادرة تستهدف كل ما يتيح المواطن للعيش فى راحة وخدمات متكاملة.

شوارع مساكن بردين

شوارع مساكن بردين

شوارع مساكن بردين

شوارع مساكن بردين

شوارع مساكن بردين

شوارع مساكن بردين

 

أقرأ أيضا

اندلاع حريق هائل بنفق محطة الزقازيق يلتهم عدد من المحلات ويسبب خسائر فادحة