أهم إنجازات شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر للعام الجاري

أهم إنجازات شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر للعام الجاري
محافظة الأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=403307
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت محافظة الأقصر عن إنجازها طفرة كبيرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تسببت في رفع كفاءة محطات المياه والصرف بالمحافظة.

 

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقيادة اللواء مهندس محمد يحيي كمال رئيس مجلس إدارة الشركة أنه تم انجاز أعمال تطوير وإنشاء محطات مياه وصرف جديدة، لتخدم أكثر من مليون و 276 ألف مواطن، والتي شملت بدورها مدن (القرنة، إسنا، وأرمنت، والأقصر، والزينية، والطود) بما تشمله من قرى ونجوع بداخلها، مشيرةً إلى أنه وصلت نسبة تغطية خدمة مياه الشرب إلى 99.5 من إجمالي 1.3 مليون من سكان الأقصر.

كما أضافت الشركة إلى أنه تم إقامة عدد 3 محطات سطحية كبرى بالمحافظة بإجمالي طاقة 105 ألف/متر مكعب/ يوم بمدن (إسنا، مدينة البياضية، ومركز القرنة غرب النيل)، علاوةً على الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد لعدد من المحطات السطحية الكبرى ومحطات مياه الشرب النقالي، كما وصلت تغطية خدمات الصرف الصحي من 13% ل 40% من سكان الأقصر، والتي قد تصل إلى 60% حال الانتهاء من المشاريع الجاري تنفيذها في الوقت الراهن أو المتوقع إنهائها في عام 2022.

كما نجحت الشركة في زراعة غابات شجرية من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج، وإنتاج أشجار الكايا والسرسوع وبذور الجوجوبا، إلى جانب تطوير مراكز خدمة العملاء لإستقبال المواطنين وبحث كافة الشكاوي والطلبات المقدمة.

إقرأ أيضاً

اغلاق طريق العلمين الصحراوي بسبب طقس اليوم