أمطار غزيرة تضرب القليوبية ورعد وبرق وقوس قزح

أمطار غزيرة تضرب القليوبية ورعد وبرق وقوس قزح
أمطار غزيرة تضرب القليوبية ورعد وبرق وقوس قزح
https://www.sba7egypt.com/?p=386249
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، أمطار متوسطة وصلت إلى درجة الشديدة في بعض المناطق، كما شهدت سماء المحافظة انتشار البرق والرعد وظهور لقوس قزح، علاوةً على انتشار سحب مكثفة.

 

ووفقاً لما تشهده المحافظة من عدم استقرار في الأحوال الجوية، أكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي على رفع المحافظة درجة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، وما قد يعقبه من حدوث سيول أو فيضانات في إطار هطول الأمطار بشكل كثيف.

كما أضاف مجاهد قيام قطاعات التشغيل والصيانة والطوارئ بالتنسيق مع فروع الشركة بمدن المحافظة بتطهير بالوعات صرف الأمطار وشبكات الصرف الصحي، وتجهيز المعدات والآلات اللازمة لاستخدامها لرفع مياه الأمطار بالشوارع تجنباً لوقوع أي كارثة، وتفادياً لأي سيول قد تنتج بمناطق تجمع المياه خاصةً الأنفاق، من خلال الاستعانة بالشفاطات وسيارات الكسح والطلمبات المحولة على سيارات.

أوضح أنه يتم العمل على إنشاء عدد 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية، والميادين والمحاور الرئيسية خاصة على طريق “مصر- إسكندرية” الزراعي، ونفق أسفل الطريق الدائري، إضافةً إلى مطالع ومنازل الكباري بجميع مدن ومراكز المحافظة، والتي تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين والسير خلال فترات سقوط الأمطار.

اقرأ أيضا