أعمال تطوير لـ ميناء العريش بتخصيص 3 محاور رئيسية لحركة التجارة

أعمال تطوير لـ ميناء العريش بتخصيص 3 محاور رئيسية لحركة التجارة
اللواء عبدالفضيل شوشه محافظ شمال سيناء
https://www.sba7egypt.com/?p=393345
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بأن مدينة العريش تشهد أعمال تطوير ترسم لها مكاناً على الخريطة العالمية من خلال ربط خطوط تجارية بالمدينة عبر 3 محاور رئيسية، لافتاً إلى بدء تشغيل ميناء العريش القديم.

أشار شوشة إلى أنه من المخطط أن يتم تنفيذ أعمال التطوير بالميناء الجديد خلال مدة تصل ل4 سنوات على مرحلتين، عامين للمرحلة الأولى، وتخصيص عامين آخرين للانتهاء من خطوات المرحلة الثانية، والتي تهدف بدورها إلى جعل الميناء يلعب دوراً فعالاً في جذب شركات الشحن وتنشيط الحركة التجارية بالمدينة، وذلك باعتباره أقرب مسافةً في الربط بين جنوب أوروبا وشمال إفريقيا.

وأضاف أنه تم بالفعل تشغيل الميناء القديم بدءاً من أمس لتعمل بالتزامن مع خطوة تطوير ميناء العريش الجديد، من خلال تصدير واستقبال مختلف الشحنات التجارية عبر خطوط النقل البحري، منوهاً إلى أنه بالفعل تم استقبال إحدى القاطرات، ويتم التواصل مع شركات الشحن، استعداداً لتنشيط حركة التصدير بالميناء وتنسيق مواعيد الوصول المتفق عليها.

فيما لفت من جانبه أن شركتا أسمنت وشركات الملح التابعة لشركة النصر للملاحات هي أوائل الشركات التي بدأت بعملية الشحن عبر ميناء العريش القديم، نظراً لتوفر مخزون كبير من الملح الخاص بها، علاوةً على قيامها بتوقيع اتفاق آخر يشمل نقل شحنات الرمل الزجاجي.

اقرأ أيضاً:

تفاصيل سير الانتخابات بلجان شمال سيناء في جولة الإعادة الثانية