أسيوط تفرض غرامات فورية لكل من لا يرتدي الكمامة في الشارع

أسيوط تفرض غرامات فورية لكل من لا يرتدي الكمامة في الشارع
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
https://www.sba7egypt.com/?p=407445
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الاثنين، عن تفعيل قرار فرض غرامات فورية على المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامة أثناء التواجد بالشارع، تزامناً مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد وتزايد أعداد المصابين.

 

والجدير بالذكر أن بدأت الجهات المعنية بتطبيق القرار بالتنسيق مع المحليات أو مديرية أمن أسيوط، أو كل القائمين على الضبطية، خاصة في الميادين أو أماكن التجمعات أو المواقف، أو حتى المصالح الحكومية أو محطات السكك الحديد، وذلك منعاً لانتشار العدوى، حرصاً على حياة المواطنين.

كما أعلنت أسيوط عن تخصيصها عدة وسائل اتصال لتلقي أي شكاوى أو استفسارات من قبل المواطنين، والتعامل الفوري على مدار اليوم مع الحالات المصابة بالفيروس سواء المؤكدة أو المشتبه بها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الساخن (2135603/088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة أو الرقم الساخن (2135858/088)، أو رسائل الوات ساب على رقم (01000623873).

فيما أشار مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط أن المحافظة تشن حملات تفتيشية سرية، من أجل رصد وتحرير أي مخالفات فيما يتعلق بالتزام المواطنين بارتداء الكمامات، وتحرير المحاضر الفورية اللازمة لكل من يمتنع عن دفع الغرامات وإحالتها للنيابة العامة، مؤكداً على أنه لن يتم التهاون في تطبيق تلك القرارات، لتكون رادعاً لأي شخص يستهتر بتطبيق الإجراءات الاحترازية، في إطار تصاعد أزمة كورونا.

إقرأ أيضاً

غداً الإثنين طلخا تعلن عن قطع المياه لمدة 12 ساعة للقيام ببعض التعديلات بخط المياه الرئيسي