أسوان تجري الكشف الطبي على 4452 مواطن بقرية خريت

أسوان تجري الكشف الطبي على 4452 مواطن بقرية خريت
أسوان تجري الكشف الطبي على 4452 مواطن بقرية خريت
https://www.sba7egypt.com/?p=394612
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في إطار استمرار محافظة أسوان في إطلاق القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبي على قاطنيها، فقد قامت إحدى القوافل الطبية بتوقيع الكشف الطبي على 4452 مواطناً بقرية خريت 1 بمركز نصر النوبة، وقرية الشهامة بمركز إدفو.

 

كما تضمنت تلك القافلة توفير العديد من الخدمات الطبية للمواطنين بمختلف المجالات الصحية، والتي شملت في المقام الأول توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية الرباعي لمنحه للمواطنين، بمكتب صحة أول الكائن مقره بالنفق والتطعيم من خلال تسجيل بيانات متلقي التطعيم باستمارة التطعيم، وخاصةً فئة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة من فشل كلوي أو سكر أو ضغط، فضلاً عن فئة المسافرين لأداء العمرة.

تفاصيل إنشاء مستشفى إدفو العام

واستكملاً لدور محافظة أسوان وجهودها في دعم وتطوير القطاع الطبي، فقد قام أشرف عطية محافظ أسوان بعمل زيارة استهدفت متابعة مشروع إنشاء مستشفى إدفو العام، لمتابعة سير عمليات التنفيذ التي وصلت نسبتها 80%، بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه، ليخدم بدوره حوالي نصف مليون مواطن، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح هذا المشروع بنهاية شهر مارس من العام المقبل.

ومن جانبه أشار المحافظ أن المستشفى تحوي 3 مباني تضم 170 سريراً، و8 عيادات خارجية، علاوةً على 6 غرف عمليات لمختلف الجراحات، قسم مخصص للغسيل الكلوي يحوي حوالي 63 ماكينة غسيل، و 21 حضانة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

اقرأ أيضا