مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عدد شاشات عرض أفلام دورته الـ44

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عدد شاشات عرض أفلام دورته الـ44
بوستر مهرجان القاهرة السينمائي
https://www.sba7egypt.com/?p=608435
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلن القائمين على تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، عن عدد شاشات عرض الأفلام التي يستضيفها المهرجان، والذي من المقرر أن يبدأ في الفترة مابين 13 إلى 22 من شهر نوفمبر المقبل.

 

وسيحتوي المهرجان على 8 شاشات عرض، وسيتم توزيعهم كالآتي: “3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية (المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة)، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير”.

مهرجان القاهرة السينمائي

والجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 هي ثاني دورة يتعاون خلالها المهرجان مع الجامعة الأمريكية، إذ استضافت قاعة إيوارت العام الماضي عدة عروض وفعاليات أخرى، حظيت بإقبال كبير من جمهور المهرجان.

ويرأس الفنان حسين فهمي رئاسة هذه الدورة من المهرجان، وكان قد قرر مؤخرًا على أن يلتزم جميع المدعوين في المهرجان بالملابس الرسمية، والابتعاد عن الفساتين، وذلك لاهتمام الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بالأفلام المعروضة في المهرجان والتركيز على الهدف منه، والابتعاد عن الاهتمام بإطلالات الفنانين.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس “FIAPF”.

اقرأ ايضًا حسين فهمي يعلن عن تكريم علي عبدالخالق في مهرجان القاهرة السينمائي