مجرد صدفة غيرت حياتها هايدي مخاليف مطربة صاعدة تحلم بالنجومية

مجرد صدفة غيرت حياتها هايدي مخاليف مطربة صاعدة تحلم بالنجومية
هايدي مخاليف
https://www.sba7egypt.com/?p=171544
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أخذتها الصدفة إلى حلمها، ذلك الحلم الذي دق باب قلبها بدون ميعاد وكأن القدر حينها أراد أن تلون حياتها بألوان الألحان وتبتهج بابتسامات المعزوفات، كل الطرق قادتها إلى سبيل نجاحها، الموهوبة الشابة هايدي مخاليف، 20 عاماً، صوت صاعد يحلم بالنجومية.

 

تدرس هايدي مخاليف، في كلية الآثار قسم المصريات بجامعة القاهرة، بدأت ممارسة الغناء منذ نعومة أظافرها حينما كانت تلميذة بالصف السادس الإبتدائي وجمعتها الصدفة بميكرفون الإذاعة المدرسية في ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

طلبت مشرفة الإذاعة في ذلك الوقت أن ينشد أحد الطلاب غنوة احتفاءاً بذكريات النصر، فقامت هايدي بغناء أغنية “يا مصر يا أم الأمم” للمطربة آمال ماهر، ولما بدأت عم الصمت أرجاء المكان كأن البنايات نفسها صاغت استماعاً لها ولما انتهت وجدت الجميع يصفقون لها مبتسمين.

انتقلت هايدي مخاليف، لتجربة جديدة في المسابقات المدرسية الغنائية فحصدت المركز الأول على مستوى الإدارة ومن بعده المركز الأول على مستزى المحافظة.

تلعب الآن هايدي مخاليف، دور قائد كورال كلية الآثار بجامعة القاهرة وهي من قامت بتأسيسه وتكوينه، وتضيف ل”صباح مصر” أنا حاليا ليدر كورال كلية الآثار جامعه القاهرة ويعتبر أنا اللي كونته بفضل الله.

انضمت هايدي مخاليف، لاوركسترا وزارة الشباب والرياضة وشاركت بالغناء في حفلتين مع المنتخب، كانت المرة الأولى في احتفالات 30/6، والثانية في العيد القومي لمحافظة القاهرة، وهي أيضاً عضو بأوركسترا جامعة القاهرة، وقد حصلت على المركز الثاني في الغناء الفردي على مستوى جامعة القاهرة في مهرجان أسر الجامعة.

تعتبر هايدي مخاليف، أن المطربة الراحلة أم كلثوم مثلها الأعلى من المطربين القدامى ومن المطربين المعاصرين الفنانة آمال ماهر، وقد شاركت هايدي بالغناء في بعض العروض المسرحية في الجامعة ضمن فعاليات المهرجان الكبير مع كليه الآثار جامعة القاهرة في عرفت الاسطبل، ومع كلية الآداب في عرض آخر رايات الأندلس.