أخبار الفن

ماليفيسينت بين دراما الواقع وأسطورة الخيال

قدم فيلم ماليفيسينتmalificent رؤية نابعة من وحي الخيال وتدور أحداثه حول كائنات جنية جميلة ولدت في مملكة ساحرة مليئة ثقة وحب بين كائنات عجيبو وغريبة مثلها.

الأحداث

وقعت ماليفيسينت في غرام صبي صغير وصدقت أن ذلك هو الحب الحقيقي عندما كان عمرها يبلغ 16 سنة، وذلك لأنه من البشر والطمع أغواه أن يقص جناحيها ويهديهما للملك لكي يتزوج ابنته ويرث عرشه.

 

تعرضت ماليفيسينت ، للخيانة فأصبحت مشوهة نفسياً وأصبح لديها الرغبة في الانتقام من كل جنس البشر المتمثل في الملك وزوجته وابنته، فقامت بإصابة مولودة الملك الجديدة بلعنة يتم تفعيلها عندما تبلغ 16 سنة.

 

شاءت الأقدار أن تقوم ماليفيسينت، بتربية أرورا الفتاة الصغيرة وهي تكرهها وتتمنى لها الموت لكن براءتها جعلت ماليفيسينت تحبها وتقرر ابطال مفعول اللعنة لكنها تفشل وتعرضت أرورا للوقوع في غيبوبة.

 

تتألم ماليفيسينت لما حدث لأرورا وتعدها بأن تحافظ عليخا وتودعها بقبلة بسيطة على جبينها وبمجرد أن تلتفت تستيقظ أرورا من الغيبوبة.

 

جسدت قصة ماليفيسينت قصة حياة أي مريض نفسي يتعرض للإصابة بعرض التكرار القهري أي من يدفع نفسه لتكرار التجربو المؤلمة التي مر بها في حياته أكثر من مرة بنفس تفاصيلها.

شيماء اليوسف

Recent Posts

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط اليوم الاربعاء 15-5-2024 والعظمى 25 درجة

كشفت هيئة الارصاد الجوية عن ارتفاع نسبي في درجات الحرارة مع طقس حار على اغلب…

48 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 15-5-2024 بالتعامل الرسمي

نتناول احدث أسعار الريال السعودي بالتعامل على الجنيه المصري، فضلا عن استقرار الاسعار بالتعامل الرسمي خلال اليوم…

ساعتين ago