لقاء الخميسي تنضم للجان تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته الـ 12

لقاء الخميسي تنضم للجان تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته الـ 12
لقاء الخميسي
https://www.sba7egypt.com/?p=637883
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ13، انضمام الفنانة لقاء الخميسي إلى لجنة تحكيم مسابقة الدياسبورا.

 

ويشارك في لجنة تحكيم مسابقة الدياسبورا بجوار الفنانة لقاء الخميسي كلًا من المنتج السينمائى بيدرو بيمنتا من موزمبيق، والناقد والمؤرخ اللبنانى الكبير إبراهيم العريس.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ويشارك في مسابقة الدياسبورا في الدورة الـ12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 6 أفلام، وهم: “علي قيد الحياة” وهو إنتاج فرنسي سنغالي مشترك، فيلم “حرقة” إنتاج تونسي، فيلم “الرسالة الأخيرة إلى ناصر” وهو إنتاج ألماني، فيلم “رحلة تاليا” من بلجيكا، فيلم “جووا” من بلجيكا، وفيلم “نساء جزائريات في فرنسا: الميراث” وهو فيلم مشترك فرنسي جزائري.

وترفع الدورة الـ12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية شعار “السينما خلود الزمان”، وهو برئاسة الفنان محمود حميدة كرئيس شرفي، ويرأس المهرجان السيناريست سيد فؤاد وتديره المخرجة عزة الحسيني ويرأس اللجنة العليا للمهرجان المنتج جابي خوري.

آخر أعمال لقاء الخميسي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال لقاء الخميسي مشاركتها في بطولة مسلسل “إجازة مفتوحة” مع الفنان شريف منير والذي تم عرضه مؤخرًا وحقق نجاح كبير في مصر والوطن العربي.

وهو من بطولة كلًا من ملك قورة، سميحة أيوب، صبا الرافعي، محمد العمروسي، كريم أبو يزيد، دنيا ماهر، نور محمود، وغيرهم.

اقرأ ايضًا مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم محمد رمضان فى افتتاح دورته الـ12