مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم محمد رمضان فى افتتاح دورته الـ12

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم محمد رمضان فى افتتاح دورته الـ12
محمد رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=636259
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلن القائمين على الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تكريم الفنان المصري محمد رمضان في حفل افتتاح الدورة مساء يوم 4 من شهر فبراير المقبل.

 

ويأتي هذا التكريم لإنجازات محمد رمضان في عالم الفن في مصر والوطن العربي، خاصة منذ بداياته في عالم الفن ووصولًا إلى آخر أعماله الفنية.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 

ومن المقرر أن يتم تكريم عدد كبير من الفنانين في الدورة الثانية عشر من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ومنهم: من مصر الفنانة هالة صدقي، والموسيقار هشام نزيه، و موزمبيق المنتج بيدرو بيمنتا، ومن السنغال المخرج منصور صورا واد.

وسيتم إهداء هذه الدورة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لروح كلًا من الفنان المصري صلاح منصور بسبب “مئويته”، والفنان السنغالي عثمان سمبين بسبب “مئويته”، والفنانة الجزائرية شافية بودراع، الفنان التونسي هشام رستم.

والجدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرفع شعار “السينما خلود الزمان”، وهو من رئاسة المنتج جابي خوري، وفي عضوية اللجنة قامات سينمائية ومختصين الممثل محمود حميدة كرئيس شرف المهرجان، د أماني الطويل خبيرة في الشئون الافريقية، والمخرج د. مجدي احمد علي، ووالنائبة الأقصرية أماني الشعولي، والفنانة سلوى محمد علي، واللواء طارق علام، والفنان صبري فواز، والمنتج هشام سليمان، والمخرج والمنتج شريف مندو.

اقرأ ايضًا محمد رمضان يحيي عدة حفلات في الولايات المتحدة الأمريكية