فيلم Jurassic World Dominion يحصد 960 مليون دولار حول العالم

فيلم Jurassic World Dominion يحصد 960 مليون دولار حول العالم
فيلم Jurassic World Dominion
https://www.sba7egypt.com/?p=586807
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

حصد الفيلم الأمريكي Jurassic World Dominion إيرادات تصل إلى 960 مليون دولار و464 ألف دولار حول العالم منذ طرحه في العاشر من شهر يونيو الماضي في السينمات حول العالم.

 

الفيلم من إنتاج شركة Universal Pictures، والتي استطاع الفيلم تحقيق إيرادات في أمريكا بلغت الـ372 مليونًا و18ألف دولار، بينما حقق إيرادات في شباك التذاكر حول العالم بلغت الـ588 مليونًا و446 ألف دولار.

بوستر فيلم-jurassic-world-dominion

بوستر فيلم jurassic world dominion

فيلم Jurassic World Dominion 

وفي تصريحات سابقة للممثل العالمي كريس برات بطل الفيلم، تحدث عن إمكانية تقديم جزء رابع من سلسلة Jurassic World الشهيرة، وذلك بعد نجاح الجزء الثالث من السلسلة والذي يطرح الأن في دور العرض حول العالم.

وبالرغم من تأكيد المخرج كولين تريفورو أن سلسلة أفلام Jurassic World ستختتم مع Dominion، والذي ظهر بشكل كبير في أحداث الفيلم وفي البوستر الترويجي له، إلا أن تصريح بطل السلسلة كريس برات جاء عن إمكانية تقديم جزء رابع إذ قال :” أنا لا أمانع تقديم جزء رابع من سلسلة Jurassic World”، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “nme” الأمريكي.

أحداث فيلم Jurassic World Dominion 

تدور قصة سلسلة أفلام Jurassic World عن مدينة كبيرة مليئة بالديناصورات المختلفة ويتم خلالها استنساخ عدة فصائل من الديناصورات عن طريق اخذ الـDNA من الحشرات المحفوظة داخل الكهرمان القديم.

وتدور أحداث الفيلم حول فقدان السيطرة على الديناصورات وتحررها من أقفاصها لتدمر المدينة بأكملها، ويشهد الجزء الثالث عودة الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

وتبدأ أحداث الفيلم بعد دمار المدينة لتنطلق بذلك الديناصورات وتعيش وسط البشر في المدن والمنازل، وهذا سوف يعيد التوازن وتشكيل المستقبل ويحدد ما إذا كان البشر سيحتفظون بمركزهم على قمة الكائنات المفترسة على الكوكب بينما يتشاركون الحياة مع المخلوقات الأكثر رعباً في التاريخ.

فيلم Jurassic World: Dominion من إخراج كولين تريفورو، وتأليف إميلي كارمايكل، ديريك كونولي، مايكل كرايتون، ومن بطولة كريس برات وبرايس دالاس هوارد، وسام نيل ولورا ديرن، جيف جولدبلوم وعمر سي، وإنتاج شركة Universal Pictures.

اقرأ أيضًا موعد طرح فيلم “الدعوة عامة” في السينمات لمحمد عبدالرحمن