عاش يتيماً ومات وحيداً صفات جمعت بين الفنان هيثم أحمد زكي وأبيه تعرف عليهم

عاش يتيماً ومات وحيداً صفات جمعت بين الفنان هيثم أحمد زكي وأبيه تعرف عليهم
عائلة هيثم أحمد زكي
https://www.sba7egypt.com/?p=172640
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يقولون في الأمثال الشعبية المصرية “اللي خلف مامتش” عندما تتشابه صفات الاب والابن معاً أو حين يرث الابن جملة من صفات أبيه، وفي توديع الفنان هيثم أحمد زكي، يستعرض موقع “صباح مصر” أبرز الصفات التي جمعت بينه وبين أبيه.

 

أخذ الفقيد هيثم أحمد زكي، من أبيه ملامحه المصرية الأصل، والتي دائماً ما كانت تجعل الجمهور يشعر وكأنه
خطف قلوبهم، طلته القوية التي ودعتها الشاشة اليومية كانت أقرب إلى طلة أبيه.

أسند إلى الشاب الذي رحل وحيداً ويتيماً، استكمال دور دور أبيه في فيلم حليم، وذلك للتشابه الكبير الذي في الملامح الذي جمع بينهما سواء في الشكل أو الشخصية، وكان ذلك أول خطوة له في سلم السينما.

جمعت بين هيثم أحمد زكي، وأبيه، حبهما وموهبتهما في التمثيل وقربهما من الكاميرا وكأنها صديق ثالث لهما، إذ أن بظهور الراحل أحمد زكي في فيلم شفيقة ومتولي أحبه الجمهور وتعلق به وأحب طلته ونفس هذا الانطباع الذي أخذه الجمهور عن أحمد زكي أخذه عن نجله، لاسيما بعدما نجح في أول بطولاته السينمائية المستقلة لفيلم البلياتشو، ومنها اتجه نحو الدراما التليفزيونية بأول دور تليفزيوني له في مسلسل دوران شبرا.

كان الراحل أحمد زكي، الابن الوحيد لوالده، وبعد وفاة أبيه اعتنى جده به وتولى تربيته، ويتشابه قدر ابنه معه أن يكون هو الأخر ولد وحيد له، فهو الابن الوحيد لوالده الفنان أحمد زكي، ووالدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد.