حسين فهمي ونيللي كريم يسلّمان جوائز تكريم “القاهرة السينمائي” لـ لبلبة وكاملة أبوذكرى

حسين فهمي ونيللي كريم يسلّمان جوائز تكريم “القاهرة السينمائي” لـ لبلبة وكاملة أبوذكرى
حسين فهمي
https://www.sba7egypt.com/?p=612956
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة والمخرجة كاملة أبو ذكرى خلال حفل افتتاح المهرجان والمقرر إقامته مساء اليوم، الأحد.

 

وأوضحت الإدارة أن الفنان الكبير حسين فهمي والفنانة نيللي كريم هما من سيسلمان جوائز التكريم للفنانة لبلبة والمخرجة كاملة أبو ذكرى، داخل المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

والجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، ستبدأ مساء اليوم، الأحد، والذي سيعرض مباشرة على قناة DMC.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

وسيشهد الحفل تكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرتها الفنية، وستقوم الفنانة نيللي كريم بتسليمها الجائزة، وذلك بسبب سلسلة النجاحات  السينمائية والتليفزيونية الكبيرة لها مع كاملة أبو ذكري، فضلا عن أنّها تعتبرها دومُا “تميمة حظها ووش السعد عليها”، وذلك وفقًا لما صرحت به نيللي كريم في أكثر من مقابلة إعلامية معها.

كما سيشهد الحفل تكريم المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والذي سيقيم ندوة غدًا بدار الأوبرا المصرية للحديث عن مشواره الفني، يحاوره من خلالها المدير الفني للمهرجان أندرو محسن.

اقرأ ايضًا اليوم.. افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 بعرض فيلم The Fabelmans