أخبار الفن

تكريم الفنانة سولاف فواخرجي فى ختام مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

تغيب الفنانة سولاف فواخرجي عن حفل افتتاح مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف في دورته الـ27، وذلك بسبب انشغالها بحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44.

 

ومن المقرر تكريم سولاف فواخرجي في ختام مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري، كما سيكرم خلال الختام الفنانة العمانية فخرية خميس، الفنانة المغربية نورا الصقلي، الفنان المغربي فريد الركراكي.

مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف

والجدير بالذكر أن الدورة الـ27 من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف يتنافس خلال فعالياته 93 فيلمًا من مختلف دول العالم من ضمنها الأفلام الطويلة والقصيرة.

ويضم مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف أسماء عالمية مثل كارلو أنطونيو جنتيلي، صحفي وناقد سينمائي عضو الرابطة الإيطالية الوطنية لنقاد السينما، وبوجار أليماني، المخرج الألباني الذي حازت أفلامه على جوائز في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وفانيسا تاتجانا، منتجة ومخرجة كندية، والمخرج المصري المتميز سعد هنداوي بالإضافة إلى أسماء أخرى وازنة مغربية وأجنبية.

كما سيشارك في المهرجان الفيلم المصري “النهار ده يوم جميل”، وهو من بطولة باسم سمرة، هنا شيحة، نجلاء بدر، أحمد وفيق، محمود الليثي، وعدد من الوجوه الجديدة أبرزهم إيمي إسلام، محمد حكيم، الراقصة إيمي سلطان، انتصار والعديد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج نيفين شلبي.

اقرأ ايضًا حسين فهمي ونيللي كريم يسلّمان جوائز تكريم “القاهرة السينمائي” لـ لبلبة وكاملة أبوذكرى

ندى عاطف

Recent Posts

استقرار أسعار الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 29-5-2024 مقابل الجنيه المصري

نتعرف على أسعار تداول الدينار الكويتي في ظل استقرار الجنيه بحساب اليوم الاربعاء 29 من شهر مايو الجاري، فضلا…

30 دقيقة ago

استعدادات مكثفة بدمياط الأزهرية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

اجتمع فضيلة الشيخ وسيم متولي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، والأستاذ أحمد لطفي علام…

42 دقيقة ago